أفضل 10 كتاب فى التسويق والبيع والتعامل مع العملاء





أهم 15 كتب يجب أن تقرأهم عن التسويق 


اذا كنت تبحث عن التميز فى عملك وتنمية مهاراتك فى الأدارة والتسويق نقدم لك على موقع ورقة أهم 5 كتب يجب أن تقرأهم عن التسويق PDF اليك أفضل 15 كتاب في مهارات التسويق والبيع والتعامل مع العملاء.



1 - فيليب كوتلر: كوتلر يتحدث عن التسويق



يحتوي هذا الكتاب على نصائح مبتكرة وفعالة في مجال التسويق وفيه أحدث الأفكار حول كيفية العثور على العملاء وكسبهم والاحتفاظ بهم. فهو كتاب رائع عن التفوق في التسويق ومنه تنبع العديد من الاستراتيجيات، والتكتيكات، والخطوط الإرشادية العامة لتحسين فعالية التسويق وقيمة العميل. كما يحوي الكثير من الأفكار العميقة المثيرة، والحلول المبدعة التي ترشد المديرين التنفيذيين الذين يواجهون تحدي العملاء، وقوى السوق المتغيرة، والتكنولوجيا الجديدة

تحميل الكتاب





2 -  سبنسر جونسون: بياع الدقيقة الواحدة




كتاب "بياع الدقيقه الواحدة" واحد من أكثر الكتب مبيعا فى العالم يقدم لك هذا الكتاب مدرسة فكرية جديدة في اتجاهات ومهارات البيع التي يمكنك استعمالها بنجاح في أسواق اليوم. هذا الكتاب مبني على خبرات وعمق نظر نصائح فعّالة يقدمها لك أكثر خبراء المبيعات نجاحاً الى جانب كبار المديرين في مجالات التسويق والمبيعات في أكثر من مائة شركة رئيسية تشمل تقريباً معظم الصناعات

تحميل الكتاب




3 - رءوف شبايك: التسويق للجميع





سنتعرض في هذا الكتاب لبعض مبادئ ونظريات واستراتيجيات التسويق.. لا نؤسس هنا لعلم التسويق ولا نضع نظريات جديدة بل نبسط الفكرة تماماً ونهدف لمخاطبة القارئ التقليدي وطالب الجامعة العادي وكل راغب في بدء نشاطه التجاري الخاص وكل فضولي يريد معرفة المزيد عن فن التسويق لكن بشكل بسيط وخفيف.


تحميل الكتاب


4 -  كينيث زيجلر: النظام من أجل النجاح




النظام من أجل النجاح مع هذا الكتاب احصل علي ساعتين اضافيتين مليئتين بالانجاز كل يوم-ببساطة وفاعلية.. في كل يوم لا يتوفر لديك الا قدر محدود من الوقت يجب ان تنجز فيه قدرا غير محدود من المهام والالتزامات.. ان هذا الكتاب هو دليل يقودك خطوة فخطوة علي طريق تحقيق اقصي استفادة ممكنة من وقتك... يوضح لنا المؤلف كيفية استخدام قائمة الاتقان لترتيب اولوياتك وانجاز ما يجب أن يتم انجازه.. وكيفية توظيف عوامل استهلاك الوقت الي وسائل للحفاظ عليه.. استمتع بقراءة وتحميل كتاب النظام من أجل النجاح.

تحميل الكتاب





 5 -  جو جيرارد -  ستانلى براون: كيف تبيع أي شيء لأي إنسان " مهارات البيع والتعامل مع العملاء"





استطاع جو جيرارد عبر سنوات عمله الـ 15 لدى شركة "فورد" أن يحقق رقمًا قياسيًا عالميًا. أدخله موسوعة "جينيس" ببيعه لعدد 13001 سيارة لعملاء أفراد. لم يكن جيرارد حاصلا على شهادة متخصصة في المبيعات، لكنه تعلم بتواجده في معمعة العمل اليومية أنه لا يمكن تعويض الصورة الكلاسيكية لرجل المبيعات. وأصر دائمًا على القول بأن البناء على المبادئ الأساسية للثقة مع العميل، والعمل الدءوب، سيمكنان أي شخص أن يحقق ما وصل إليه هو.

هذا الكتاب الذي تصدَّر لسنوات طويلة قائمة الكتب الأكثر مبيعًا، ساعد الملايين من القراء أن يصلوا لأهدافهم، كما سيحدث معك أنت أيضًا. يضع جو جيرارد أمامك الوصفة التي تستطيع بها أن تحقق الحد الأقصى للبيع في كل صفقة، باستخدامه لتقنيات وضعها هو وعُرفت باسمه وحقق بها إنجازه القياسي. الذي تستطيع تحقيقه أنت أيضا.


تحميل الكتاب


 

6 - فك الشفرة التفسير العلمي لقرارات الشراء



في هذا الكتاب الرائد، يعرض فيل باردن ما يقدِّمه علمُ اتخاذ القرار من تفسيراتٍ لسلوك المستهلكين الشِّرائي، وقيمة ذلك في مجال التسويق، ويسرد نتائجَ أحدثِ الأبحاث حول دوافع اختيارات المستهلكين، وما يحدث في المخ البشري أثناء اتخاذ المشترين قراراتهم الشِّرائية. كما أنه يفكُّ شفرةَ «الأكواد السرية» للمنتجات والخدمات ليفسِّر سببَ شراء الناس لها. وأخيرًا، يقدِّم إطارًا عمليًّا وإرشادات للممارسات التسويقية اليومية فيما يتعلق بكيفية توظيف هذه المعرفة لإدارةٍ أكثرَ فعاليةً للعلامات التجارية؛ بدءًا من الاستراتيجية وحتى التنفيذ وتطوير المنتجات الجديدة. إن هذا الكتاب — بما يضمه من دراساتِ حالةٍ — لا غنى عنه للمتخصصين في التسويق والدعاية والإعلان، ومصمِّمي الويب، ومديري البحث والتطوير، والمصمِّمين الصناعيين، ومصمِّمي الرسوم، وفي واقع الأمر لأي شخصٍ يركِّز عملُه أو اهتمامُه على معرفة السبب وراء سلوكيات المستهلكين.

7 - صُنَّاع النقود - العالم السِّرِّي لطباعة أوراق النقد




يدور هذا الكتاب حول أثمن «قطعة ورق» نعرفها؛ ألا وهي أوراق النقْد. اختُرعتِ النقود الورقية على أيدي الصينيين، وبعد ذلك بألف عامٍ، كان المستعمِرون الأمريكيون أول مَن استخدمها استخدامًا مُمنْهجًا في العالم الغربي، حتى إنهم موَّلوا ثورتَهم بإصدار أعداد هائلة من أوراق الدولار. من الصعب تصوُّر الحياة الحديثة دونَ نُقُود ورقية؛ ومع ذلك يُخفَى عن عامة الناس كيف تُصنع أوراق النقْد ومن يصنعها، وتُعلَّل هذه السِّرية دائمًا بأنها ضمانة خاصة «مشروعة» لمنتَج شديد الخصوصية. غير أن هذه السِّرِّية ترتبط أيضًا بهيكل السوق، وهو هيكل غير عاديٍّ ومُسيَّسٌ إلى حد بعيد، على نحوٍ يُذكِّرنا على الفور بصناعة السلاح. ولكن هذا الهوس بالسِّرية يبدو في غير موضعه في عصر الإنترنت، وهذا الكتاب هو الأول من نوعه الذي يُلقِي نظرة متعمِّقة على عالم صناعة أوراق النقد.











8 - مَنْ قَتَل الإبداعَ؟: وكيف يمكن إعادته للحياة؟ سبع استراتيجيات أساسية تجعلك أنت وفريقك ومؤسستك أكثر إبداعًا.


مَنْ قَتَل الإبداعَ؟ أَقَتَلَهُ الإجهاد المفرط في مكتب المدير التنفيذي بسلاح «الإرغام الساحق»؟ أم قتلته البيروقراطية في مكتب الحسابات بِطَعَنَات «السلبية الخبيثة»؟ نحتاج مساعدتك لِحَلِّ لُغْز هذه الجريمة الغامضة؛ فالتفكير الإبداعي يتناقص بدرجة مخيفة؛ فما السبيل إلى استعادته؟

كشفت دراسةٌ أُجرِيت مؤخرًا عن الرؤساء التنفيذيين عن أن الإبداع يُعَدُّ أهمَّ سمة من سمات القيادة. ويبحث هذا الكتاب كيف تستطيع الشركات والقادة والمديرون والأفراد بناء (أو إعادة بناء) ثقافة الابتكار عن طريق تعزيز التفكير الإبداعي ومهارات التوصُّل إلى حلول أفضل وأسرع للمشكلات. وعَبْر دراسة أسئلة مثيرة للاهتمام — مثل «هل الرؤساء المتنمِّرون سيكوباتيون متنكرون؟»، و«لماذا يَكْمُنُ مستقبل الحضارة في مقلب نُفَاياتٍ في المكسيك؟» — يُقَدِّمُ هذا الكتاب حكايةً جذَّابةً بصبغة روائية مشوِّقة.




9 - خرافة عقلانية السوق: تاريخ من المخاطر والمكاسب والأوهام في وول ستريت  جاستن فوكس 




أطاحت الأزمة المالية التي اشتعلت عام ٢٠٠٨ والركود الهائل الذي أعقبها بالكثير من الأفكار الأثيرة الراسخة، وعلى رأسها النظرية القائلة بأن الأسواق المالية دائمًا ما تُصلح أوضاعها من تلقاء نفسها. وهذا الكتاب يسلط الضوء على منبع هذه الفكرة وكيف تداعت. إن هذا الكتاب — الذي يعد بمنزلة قصة بحثية فكرية بقدر ما هو تاريخ ثقافي للمخاطر والتهديدات المحتملة — يقدم تجسيدًا حيًّا للأفكار والأشخاص الذين شكَّلوا قطاع المال والاستثمار الحديث؛ بدءًا بمراحل تطور وول ستريت، ومرورًا بالكساد الكبير، ووصولًا إلى الكوارث المالية المعاصرة. إنه قصة تروي لنا كيف كوَّن أساتذةٌ كبارٌ ثرواتٍ وخسروها، ودخلوا في صراعات فكرية محمومة، وحققوا انتصارات، وألَّفوا كتبًا حققت أعلى المبيعات، ولعبوا أدوارًا محورية على الساحة الدولية.


تحميل هذا الكتاب مجانًا







10 - إغواء العقل الباطن: سيكولوجية التأثير العاطفي في الدعاية والإعلان روبرت هيث ترجمة محمد عثمان مراجعة هاني فتحي سليمان


تجمعنا بالإعلانات علاقةُ حبٍّ وكراهيةٍ في الوقت نفسِه. إن الهدفَ من الإعلانات هو أن نبقى على صلةٍ دائمةٍ بالمنتجات والأفكار الجديدة. وفي أفضل الأحوال، تُقدِّم الحملاتُ الإعلانيةُ المبدِعةُ نوعًا من الترفيه، لكنَّ ما يُقْلِقنا هو أن الإعلانات يمكن أن تتسلَّلَ إلينا «خُفْيةً» بطريقةٍ أو بأخرى، وقد تؤثِّرُ علينا دون أن نَدري؛ ولهذا السبب نتجاهلها، ظنًّا مِنَّا أننا إن لم نُعِرْها انتباهنا، فلن نتذكَّرها، ولن تؤثِّر فينا.

لكنَّ المفارقة هي أنَّ هذا التجاهُل يمكن في الحقيقة أن يَمنَح الإعلاناتِ مزيدًا من القوة. وفي هذا الكتاب، يكشفُ لنا د. روبرت هيث حقيقةَ أن الطريقة التي نتعاملُ بها مع الإعلانات — على كلا المستوَيَيْن: الواعي واللاواعي — يمكن أن تؤديَ فعليًّا إلى زيادة تأثيرها على عواطفنا التي تُعَدُّ الدافعَ الأساسيَّ وراء قراراتنا وعلاقاتنا. اعتمادًا على أبحاثٍ مُوسَّعةٍ في علم النَّفس وعلم الأعصاب، يكشفُ لنا هذا الكتابُ طبيعةَ عالم الدعاية والإعلان الجديد الجريء، باستخدام أمثلة توضيحية لحملات إعلانية حقَّقت نجاحًا فائقًا دون أن يتمكَّنَ أحدٌ تقريبًا مِن تذكُّر الرسالة التي كانت تُحاوِل إيصالَها.


شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +