التفكير خارج الصندوق



الطبعة العربية لكتاب "التفكير خارج الصندوق"

عن مجموعة النيل العربية تصدر قريبا طبعة عربية لكتاب "التفكير خارج الصندوق" للمؤلف ديفايكا ديفاكا وراجيف نارانج

«يُعدّ هذا الكتاب منهجًا رائدًا من شأنه توجيه مجموعات متنوعة من الأفراد والمنظمات نحو توليد حلول وأفكار جديدة، وإفراز أنماط تفكير غير مسبوقة ترسم معالم طريق جديد. وللعلم، فإنني لم أعمل قط باستخدام أي منهجٍ آخر استطاع أن يُحقِّق لي مثل هذه النتيجة الرائعة بصورة أفضل. لأن الابتكار القائم على التفكير خارج الصندوق أو المتمرد على المسارات التقليدية المتعارف عليها يُنمِّي ويُقوِّي لديك الإحساس بالإقدام والجرأة على خوض غِمار مشروعات عالية القيمة والمخاطرة بصورةٍ فريدة يمكن أن تسحب البِساط من تحت الأفكار القديمة التي تعتمد عليها الأسواق القائمة حاليًّا. ولذلك، فإنني لا أتردد مطلقًا في ترشيح هذا المنهج المبتكر والتوصية بتعميمه وتطبيقه على أصعب المشروعات والأعمال التجارية والاجتماعية لثقتي في نتائجه المضمونة.»

نيل ماثيسون، كبير التقنيين بشركة جونسون آند جونسون للمنتجات الاستهلاكية (الولايات المتحدة الأمريكية)

«لهذا الكتاب أثر عميق دائم في نفسي بفضل شرحه المبين وتأصيله لمبادئ وآليات الابتكار القائم على أفكار جديدة غير مسبوقة؛ حيث إنني لم أصادف قط ـ حتى الآن على الأقل ـ أي نهجٍ آخر يحقِّق مثل هذا التوازن بين الأفكار والنماذج الإرشادية بكل هذه السلاسة والنجاعة في سبيل مواجهة قوى الجذب التقليدية والتغلب عليها، واستنباط أفكار مبتكرة تصنع فارقًا. أهنئ المؤلفيْن على تأصيل هذا النهج ونشرِه»

كارستن هولوند سلوت، نائب رئيس برنامج «مديرو الأعمال المحترفون CPM» لإدارة المَحافظ المالية، وشركة فيستاس ويند سيستمز لمولِّدات طاقة الرياح


الإبتساماتإخفاء