الجمعة.. فاعليات يحكي أن وثقافة الطفل علي مسرح مكتبة مصر العامة بالدقى


 تقام فاعليات يحكي أن وثقافة الطفل يوم الجمعة الموافق 18 ديسمبر2015 علي مسرح مكتبة مصر العامة فرع الدقي بالتعاون مع مؤسسة يحكي أن من 5 : 7 مساءا ،

د. إيمان الأمير وهي كاتبة أدب رحلات تتحدث في الفاعليات عن تنمية ثقافة الترحال لدي الطفل وتبادل الخبرات مع أطفال في دول أخرى، وفي حديث معها.

معظم الأفكار تشكلت ونحن صغار وأثرت فينا برامج التليفزيون والكتب والمجلات وألعاب الأطفال ومكتبة المدرسة ،ونحن الآن أمام جيل مختلف مطلع على التكنولوجيا وعصر السماوات المفتوحة والقرية الصغيرة.،نأمل في التأثير في هذا الجيل ومواكبة العصر لنعرف كيف نثقف أطفالنا وكيف يكون لدينا طفل مثقف واعي قادر على تنمية شخصيته وصناعة مستقبل أكثر إشراقًا.

كما اضافت لقد أعددنا برنامج لهذا اليوم علي الشكل التالي:

أ. حنان الطاهر مدير مؤسسة يحكي أن تتحدث عن حكايات الأطفال وكيف تؤثر في أسلوب تربيتهم، د. سارة سيف خبير سلوك الطفل تتحدث عن كيف تجعل طفلك مثقفا بنفسه، د. مختار يونس مؤسس معهد البحوث والدراسات العربية لإعداد فناني الطفل يتحدث عن الخطابات التعبيرية لفنون الطفل ، د. نوران الشريف خبيرة التنمية الذاتية تتحدث عن بناء ثقة الطفل بنفسه وتشجيعه على اكتشاف مواهبه، ميران ممدوح تتحدث عن ارتباط المدرسة والبيت وتأثيرهم على الطفل، مصطفى العسيلي خبير التنمية البشرية يتحدث عن كيف يختار الطفل ما يقرؤه، د. جمال شعبان يتحدث عن صحة الطفل وكيف تنعكس على ثقافته،و حوار مع مجموعة من كتاب أدب الطفل عن الجديد فيما يكتب للطفل، كما سيكون هناك فقرة كورال مع فريق ماما نونة تكريم مجموعة من الشخصيات الفاعلة في مجال ثقافة الطفل.

واشارت د. ايمان الامير علي اقامة ورشة عمل فنية من مؤسسة انت رائع يشارك فيها الأطفال ويتم تكريمهم في نهاية اليوم ،ورشة عمل عن السفر والترحال من نادي الهايك المصري يشارك فيها الأطفال ويتم تكريمهم في نهاية اليوم.


شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +


الإبتساماتإخفاء