50 فكرة يجب أن تعرفها عن الفلسفة


50 فكرة يجب أن تعرفها عن الفلسفة

صدر حديثا عن المكتب المصري للمطبوعات كتاب "50 فكرة يجب أن تعرفها عن الفلسفة " من موسوعة 50 فكرة يجب أن تعرفها الكبيرة وهو من الإصدارات المهمة.


تعرضت الفلسفة، على مدار معظم تاريخها الطويل، للمصاعب والأهوال. وبفضل قوة الأفكار لفلاسفة مثل ديكارت وسبينوزا وهيوم وروسووغيرهم الكثيرين، الذين كانوا يعيشون بسبب أفكارهم هذه مهددين بالعزل في في مجتمعاتهم، وبالنفي والإعدام أحيانًا. لا أحد من الفلاسفة يتعرض اليوم للإعدام بسبب معتقداته- وهو ما يدل على الأقل على ان فكرة الخطر زالت عنهم.

قد تطرح الفلسفة أسئلةمتبانية في درجة عمقها، وكثيرًا ما تكون صعبة، لكنها أسئلة تحدث فرقًا في حياتنا. فنحن لكي نقرر عمومًا في حياتنا ما ينبغي أن نفعله وليس ما الذي تستطيع أن نفعله، يحتاج ألامر هنا إلى الفلسفة.

تعتبر الفلسفة اليوم نموذج المعرفة الأكاديمية، يعيش ممارسوها في أبراج عاجية، منفصلين عن مشاكل الحياةالواقعية، لكن في معطم الأحيان سنجد أن الفلاسفة هم من يبصروننا وينيرون لنا الطريق من خلال أجوبتهم على أسئلة ينبغي أن نهتم بها. وهذه الأسئلة تحديدًا هي التي يهدف هذا الكتاب أن يهتم بها ويستكشفها.



حمله من هنا
عدد التحميلات : مره


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه