50 فكرة يجب أن تعرفها عن الإدارة


50 فكرة يجب أن تعرفها عن الإدارة

صدر حديثاً عن المكتب المصري للمطبوعات بالقاهرة كتاب " 50 فكرة يجب أن تعرفها عن الإدارة"

لم يتم الجزم مطلقًا بشأن ماهية الإدارة وتحديد ما إذا كانت درب من دوب الفن أم علم من العلوم . تُقدم العلوم الحقائق والقناعات الثابتة، وهو الأمر الذي يعد بعيد  المنال في الإدارة الحديثة، هذا علاو على رغبة المدارء في الحصول على ما هو أبعد منه، حيث لا تتوفر الضمانات الازمة لجودة المنتج في عالم يصر على التغير، وسيستمر في إفراز المزيد من الأفكار الإداراية، وسيستمر في دعم التنوع التطوري الذي آمل أن يكشف عنه النقاب من خلال هذا الكتاب الذي بين ايديكم.

الشركات مثلها مثل البشر بيننا ترغب في المضي قدمًا ، وترغب في كسب واغتنام المزيد والتأثير على الآخرين. وإنها تفكر في كيفية  تحقيق تلك الأمور كافة- كثيرا. ويتمتع الكثير منها بالثقة والدراية الكافية للعمل على تحقيق ذلك بنفسها. وهناك شركات أخرى تشعر بسعادة أكبر عند الحصول على استشارة مختص. أما الفئة الأخرى وهي الأعم الأغلب، تنتظر لترى ما سيفعله الآخرون، ثم تنسخ أفكارهم.

وسواء كانت أصلية أو مستعارة، ستجد أن هذه الأفكار هي مادة هذا الكتاب الذي بين يديك. وربما تجد بعضها يدور حول استراتيجية عامة- كيف تخطط الشركة للوصول إلى ما ترمي إليه من أهداف موضوعية. وستتناول أفكار أخرى المنظومة نفسها، أي الكيفية التي تهيكل الشركة نفسها من خلالها وترتب أنظمتها.

وستجد أيضًا بين طيات الكتاب العديد من أفكارالإدارة المختلفة حول أساليب المنافسة، وتحفيز الموظفين أو تحسين الجودة، وحول القيادة الفعالة، بل وتطرق بعضها إلى أساليب التفكير.





حمله من هنا
عدد التحميلات : مره



الإبتساماتإخفاء