50 فكرة يجب أن تعرفها عن المستقبل



50 فكرة يجب أن تعرفها عن المستقبل




صدر حديثا عن المكتب المصري للمطبوعات كتاب "50 فكرة يجب أن تعرفها عن المستقبل" من موسوعة 50 فكرة يجب أن تعرفها الكبيرة وهو من الإصدارات المهمة .

المستقبل يخدعنا بتسلله إلينا في رداء التخفي ثم يظهر علينا دون الإعلان عن نفسه. فالمستقبل يتغلغل في حياتنا اليومية، عادة دون سابق إنذار أو جلبة.أما إذا وصل المستقبل إلينا دفعة واحدةمسبوقًا بأصوات دقات الطبول البعيدة، فلا شك في أننا إما ننزعج ونحتاط أو نبتهج لقدومه.

سوف تتعرف في هذا الكتاب على مجموعة مختارة مكونة من 50 فكرة في نطاق التفكير المستقبلي، بالإضافة إلى بعض المقتطفات والجدوال الزمنية التوضيحية . وقد يبدو أن بعض هذه الأفكار ومن خلفها من البشر يتسمون بالجنون بعض الشيء. ولكن ليس هناك من يمتلك القول الفصل في المستقبل. إنها ليست مسألة تقييم من هو المصيب ومن المخطيءمن الناس، ولكنها بالأحرى وسيلة لفحص معتقداتنا.

إنها وسيلة لتعطيل الحاضر والكشف عن افتراضتنا حول مايمكن ومالا يمكن حدوثه. هي أيضًا وسيلة تذكير الناس بالحقيقة التي غالبًا ما ننساها وهي أن المستقبل يتم كشفه بخيارتنا وأعمالنا الحالية.والأهم من ذلك أن الانشغال بالمستقبل يسمح لنا جميعًابأن نحلم.




حمله من هنا
عدد التحميلات : مره


الإبتساماتإخفاء