توقيع "مملكة الأصوات البعيدة" وسط إقبال كبير




توقيع (مملكة الأصوات البعيدة) وسط إقبال كبير


  شهدت ليلة الخميس الماضى  حفل توقيع ومناقشة المجموعة القصصية (مملكة الأصوات البعيدة) للكاتب أحمد الزلوعى والصادرة عن دار روافد بمكتبة البلد بوسط القاهرة.


    شهد الحفل إقبالا كبيرا من المبدعين والقراء, وقد ناقش النصوص د.أسامة أبوطالب أستاذ النقد والدراما باكاديمية الفنون وقد حرص عدد كبير من الحضور على تسجيل دراسته الضافية بالصوت والصورة حيث أعرب عن إحتفائه الكبير بالعمل, وتناول عدة نقاط أهمها قدرة اللغة الفائقة على التعبير عن مقاصدها الوظيفية وتجسيد ما يريده الكاتب فى سلاسة تاركة المساحات متاحة للقراءة والتأويل. كما استفاض فىما يخص مزج النصوص بين تقنيات الحكى الموروثة والمعاصرة فى آن. كما عرض التناصات المختلفة فى مواضع متعددة من النصوص متناولا قصص (طاقة القدر) و(كفر الشجرة) و (مملكة الأصوات البعيدة ) و (جدايل نجلا) كنماذج.

   وقدم الشاعر والناقد أسامة الجندى قراءته للمجموعة مشيرا إلى المفردات الجديدة التى طوع الكاتب اللغة لتشكيلها وعمق المضمون الذى لم يفرض على اللغة تعقيدا ولا اصطناعا.

  حضر الندوة  الروائى أشرف الخمايسى والروائى خالد اسماعيل والروائى علاء فرغلى وأسامة خيرى وعلى سيد على وهيثم خيرى والمخرج مصطفى الفرماوى, والشعراء مجدى عبد الرحيم وبهية طلب وأشرف يوسف ومحمود عبد الرازق جمعة ومحمد داوود
    









كما حضر الحفل  من مبدعى المنصورة  القاص عماد مجاهد ونبهان رمضان وأمل مشالى والشعراء محمد عطوة وطارق مايز وخالد أبو الفتوح, والفنانة التشكيلية هناء درويش, ومصمم غلاف المجموعة شريف فوزى. أدار اللقاء  ببراعة الكاتب أيمن باتع ثم قام الكاتب بتوقيع النسخ للقراء وقد شهد التوقيع إقبالا كبيرا أدى إلى نفاد النسخ المتاحة فى المكتبة.




الإبتساماتإخفاء