سلوى الطريفى - الـ "سناب تشات - Snap chat"



الـ "سناب تشات - Snap chat" ما بين الخطورة والفائدة

سلوى الطريفى


مع تطور التكنولوجيا، ظهرت مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك وانستغرام وتويتر، وفي الآونة الأخيرة، ظهرت برامج الدردشة كالواتس آب وفايبر وتانجو وتلجرام، وبرنامج سناب تشات، وهو البرنامج الأخطر من بين هذه البرامج بسبب تعرضه للاختراق، حيث يتم عرض الصور والفيديو وإرسال الوسائط المتعددة بشكل مباشر وفوري، حيث إن الصور والفيديو يمكن بكل سهولة تخزينها وسرقتها ورؤيتها من قبل كل من يملك حسابا بالـ "سناب تشات"، كما أن هذا البرنامج يفتقد الأمان والسرية، رغم أن هذا البرنامج يستخدم من قبل الصغار والكبار، فتيات وشبان، كما أن استخدامه يكثر من قبل فئة الشباب. 

يمكن التقاط الصور والفيديو مدة لا تتجاوز عشر ثوانٍ، بإمكان مستخدمي هذا البرنامج الاطلاع على هذه الوسائط، كما يمكن الكتابة على الصور والفيديو وإضافة الأيقونات ورموز التعبير والإيماءات.

يتم تحميل البرنامج من قبل المتجر الخاص بأجهزة الآيفون والسامسونج والبلاك بيري، ويكون التواصل مع الأشخاص الذين يمتلكون حسابا بالـ "سناب تشات" بإضافة اسم حسابهم على قائمة المتصلين لديك.

على الأهل مراقبة أبنائهم المستخدمين لهذا البرنامج، كما يجب أخذ الحيطة والحذر في حال استخدامه، كما يمكن استغلال هذا البرنامج في الفائدة العلمية وتبادل الصور والفيديو التعليمي، لاكتساب المعلومات والمعرفة.



الإبتساماتإخفاء