حاتم سعيد - اللا شيء



اللا شيء ...


حاتم سعيد 

- متكررة الأيام ... صار السعي وراء شيء جديد هو هدفه الوحيد , ليس مهم الجديد خطأ أم صواب , الأهم هو الجديد ... الأحداث المثيرة , ما يجعلك تشعر بالحياه بأنك تعيش ... تتنفس .
منذ أن تفتح وعيه علي الحياه لايفعل شيئاً سوي تنفيذ ما يقال له ... إستذكر دروسك جيداً , لابد وأن تنجح بمجموع عالي , إخفض صوتك عند التحدث مع الكبير ... ما هوايتك في لعب كرة القدم وقرأة الكتب ّ!ّ!
اليوم يشعر بأنه قد ضاع من عمره الكثير ولم يحقق شيئاً سوي أمنيات أهله وبعض الطموحات المختلسة حين تكن عيونهم غافلة عنه , وماذا بعد ؟ يشعر اليوم بحريته حرية قراراته وإختياراته ولكن ماذا يفعل ؟! لا يعرف .... هو يود لو ينطلق , ينطلق فقط .
خبرته بالحياه لا تؤهله لأي شيء , لا عمل ولا علاقة عاطفية ولا حتي صداقة , المطلوب منه الأن أن يبدأ من الصفر ... ربما من تحت الصفر , الأن بيده القرار لأول مرة إما البداية من جديد أو الإستسلام لحياته السابقة ويكملها لأخرها  وهل في القرارات المصيرية بشيء جديد ؟
يعبث بخصلات شعره ليتأكد بأن كثرة التفكير لم يدمر رأسه حتي الأن ّ!!ّ الحرية دوماً تمثل لعامة الناس بأن تفعل ما تشاء وقتما تشاء ولكنه يعلم بأن هذا وهم كبير , الحرية بالنسبة له أن تتحمل نتيجة أفعالك , تكن مسؤلاً عن قرارتك أما هو لا يمتلك أي فعل أو قرار , هو لا يعرف ماذا يريد ؟!
ماذا يريد الإنسان بشكل عام .. الأموال .. الشهرة .. السلطة .. الحب .. أم يكفي أن تكون إنساناً .....
مع بزوغ ضوء النهار وبداية يوم جديد بدأ يشعر بأنه بداية جديدة أيضاً لحياته , إرتدي ملابسه وتحرك مسرعاً هو لا يعلم أين سيذهب ولكنه فكر قليلاً منذ فترة بعيده لم يكن علي عجل من أمره مثل هذا اليوم ... شيئاً ما يجذبه إلي القادم , يشعر بأن الحياه تنتظره صار يتجول بالشوارع دون هدف واضح وجلس إلي المقهي لأول مرة تجاذب أطراف الحديث مع العامل ضحك قليلاً ... بدأ يركب المواصلات يبتسم بوجه الناس , يساعد من يحتاج مساعده ... يستمع للحكايات ... حكايات البشر , يبدوا أنه قد وجد ضالته هنا سعادته لأول مرة منذ سنوات يشعر بذلك الإحساس .. إنه راضي مرتاح البال .
ذهب لمنزله قرر الإستحمام بعد يوم طويل مع كل نقطة ماء تنزل كانت تنزل أفكاره وألامه وبالنهاية قد قرر , الإنسانية ... قرر أن يعيش مع الناس وبينهم يكن بهم ونام نوم عميق بتلك الليلة ليجد نفسه صباحاً بمحطة القطار ليبدأ حياته من جديد بإحدي المحافظات بين ناس جديدة .

شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +


الإبتساماتإخفاء