فتح باب التقديم لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي



أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي عن إنطلاق الدورة السابعة للجائزة وفتح باب التقديم اعتباراً من اليوم الأحد الثاني والعشرين من مايو وحتى الحادي والثلاثين من أغسطس .

وناقش اجتماع مجلس الأمناء برئاسة بروفسر علي شمو الصيغة الأخيرة لإعلان فتح باب المشاركات لهذه الدورة ومراجعة شروط كل محور لتحافظ الجائزة علي مكانتها بين الجوائز الإقليمية والعالمية والسمعة الكبيرة التي إكتسبتها في وسائل الإعلام الدولية كما أقر الاجتماع الجدول الزمني للدورة السابعة ومسار المشاركات حتي نهايتها . 
وأعلن المجلس محاور الجائزة هذا العام وهي الرواية والقصة القصيرة ودراسات في الرواية الأفريقية ، حيث تم مناقشة شروط المحور الجديد دراسات في الرواية الأفريقية الذي يدور في ثلاثة محاور أساليب السرد في الرواية الأفريقية ، علاقات الرواية الأفريقية بالمجتمع والتاريخ والتراث الشعبي ودراسة في أعمال احد الروائيين الأفارقة ، وأن تتراوح كلمات الدراسة بين ثلاثين إلي أربعين ألف كلمة .
كما ناقش المجلس قيمة الجوائز لكل محور التي تم تعديلها لتكون في مستوى رصيفاتها من الجوائز العربية والعالمية ومقابلة للصدى الواسع الذي أحدثته الجائزة والإقبال الكبير على المشاركة في الدورات السابقة لتصبح الجائزة الثالثة ثمانية ألف دولار والثانية عشرة ألف دولار والأولى خمسة عشر الف دولار.
وسيعقد المجلس لقاءات مع الإعلاميين والأدباء والمثقفين خلال الفترة القادمة للتشاور والحوار حول الجائزة التي تجري فعالياتها الختامية في منتصف فبراير من العام القادم .
وثمن مجلس الأمناء مجهودات جميع الأطراف والكيانات الثقافية وأجهزة الأعلام في إنجاح الدورات السابقة خاصة الدورة الأخيرة .
ودعا المجلس المهتمين للاطلاع علي شروط التقديم للجائزة في الصحف اليومية وموقع الجائزة Eltayeb.salih@sd.zain.com ومواقع زين للتواصل الاجتماعي .


الإبتساماتإخفاء