الاقتصاد الصيني العقبات والحلول



الاقتصاد الصيني العقبات والحلول

صدر حديثاً عن المكتب المصري للمطبوعات للنشر والتوزيع بالقاهرة كتاب" الاقتصاد الصيني العقبات والحلول"

اختار مؤلف هذا الكتاب بين طياته أكبر 18 مشكلة تواجه الصين وكيفية حلها، وذلك من خلال إجراء الأبحاث والدراسات عن تلك المسائل والقيام بتحاليل وتوصيات لها.

ولقد اختيرت هذه القضايا الثمانية عشر من واجب الالتفات إلى الوضع العام لمسايرة الاتجاه مع الأخذ في الاعتبار أهمية وطول مدى القضية، مثل ما هو مخرج الاقتصاد الصيني بعد الأزمة  المالية العالمية، كيف تتجنب الصين السقوط في "فخ" الدخل المتوسط، كيف تتعامل الصين مع أزمة الموارد المتزايدة الخطورة، هل مستقبل الصادرات الصينينة ما زال مشرقًا، كيف تضيق الصين فجوة توزيع الدخل الآخذة في التزايد، لماذا لا يعترف الغرب بوضع اقتصاد السوق الصيني...الخ.

وفيما يتعلق بالأجابةعلى هذه الأسئلة، فتستخدم مؤلف الكتاب سياسة "المراحل الثلاث"وهي عبارة عن طرح المشكلة وتحليل الأسباب ووضع التدابير المضادة. كما يحتوي كل جواب على أكثر من ثلاثة أجزاء.

فطرح المشكلة عبارة عن عرض توضيحي للظروف المحيطة والأداء الرئيسي للمشكلة إلى القارئ. أما تحليل الأسباب فيكون من خلال استخدام النظريات الاقتصادية والمعارف المتعلقة بها لتحليل أسباب ونتائج حدوث المشكلة. وأما وضع التدابير المضادة فيكون عن طريق دمج النظرية بالتطبيق، والاستفادة من الخبرات الدولية، ومراعاة أوضاع الدولة، وتقديم توصيات وسياسات قابلة للتطبيق.


الإبتساماتإخفاء