"جاسو" و "كوابيس مملة" ضيفا قلمى 25 أغسطس

توقيع كوابيس مملة و جاسو بصالون قلمى 


تستضيف مكتبة وصالون قلمى أمسية شعرية للكاتب والشاعر محمد ممدوح خيرالله الخميس الموافق 25 أغسطس بمقر المكتبة بـ 11 شارع فهمى المتفرع من محمد محمود  آمام وزارة الداخلية بوسط البلد، حيث تشهد الأمسية توقيع ديوان كوابيس مملة الصادر في مطلع العام الجارى، عن دار الفيروز للنشر، ويعتبر هذا الديوان هو الديوان الثانى للكاتب بعد ديوانه الأول "ضحكة فردى" الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة فى العام 2011.



ويقام على خلفية الحفل توقيع ومناقشة رواية "جاسو" للكاتب الكبير أشرف توفيق، الصادرة مطلع العام الجارى، عن دار الفيروز للنشر أيضًا.

وتدور أحداث الرواية حول قانون "جيسو" يعد هذا القانون (الذي اقترحه النائب الشيوعي الفرنسي جان ـ كلود غيسو) واحداً من عدة قوانين أوروبية تجرم إنكار الهولوكوست، وتنص مادته الأولى على أنه "يحظر أي تمييز قائم على أساس الانتماء أو عدم الانتماء إلى مجموعة عرقية أو أمة أو سلالة أو ديانة". وتناقش الرواية العادات والتقاليد العربية لشخصيات الرواية التى تعيش فى باريس، وتناقضات المجتمعات العربية والغربية باسلوب روائى جديد ومدهش، يمزج بين الحكى الروائى وبنية السرد والمعلومات القانونية والأحداث التاريخية التى تتمحور حول بنية النص الروائى.

يذكر أن رواية جاسو قد فازت بالجائزة الأولى لـ مؤسسة الحسينى الثقافية فى مسابقتها الأدبية هذا العام. 



الإبتساماتإخفاء