محمد خيرالله ضيف صالون قلمى نهاية أغسطس


تستعد مكتبة وصالون قلمى التابعة لمؤسسة قلمى للنشر والترجمة والتوزيع، لإقامة أمسية شعرية للكاتب والشاعر محمد ممدوح خيرالله الخميس الموافق 25 أغسطس بمقر المكتبة بـ 11  شارع فهمى المتفرع من محمد محمود بوسط البلد، حيث تشهد الأمسية توقيع ديوان كوابيس مملة الصادر في مطلع العام الجارى، عن دار الفيروز للنشر، ويعتبر هذا الديوان هو الديوان الثانى للكاتب بعد ديوانه الأول "ضحكة فردى" الصادر عن الهيئة العامة لقصور الثقافة فى العام 2011.


وقد اختار الكاتب لديوانه عنوان "كوابيس مملة" واستبدل كلمة (أشعار بالعامية المصرية) الى "أوجاع بالعامية المصرية " موضحًا أن الديوان هو بين الوجع و الفقد والإنتظار والملل، والحب.



ديوان كوابيس مملة يأتى فى عدد 125 صفحة وعدد من القصائد حاول فيها الكاتب أن يعبر عن حالات مختلفة للعشق وتناول بفلسفة الشاعر أحداث حياتية شخصية تتشابه مع تفاصيل من حياة هذا الجيل. ويتخلل الأمسية قراءة ومناقشة للقصائد المنشورة بالديوان.

يذكر أن الشاعر محمد ممدوح خيرالله هو مؤسس موقع ورقة الأدبي. والمتحدث الإعلامى السابق لحركة نشر الثقافية وعضو مجلس إدارة نادى الأدب السابق بقصر ثقافة كفرالشيخ، ومحاضر بالهيئة العامة لقصور الثقافة. وله مشاركات فعالة فى الوسط الثقافى تأتِ جميعها تحت مسمي "مبادرات موقع ورقة".




الإبتساماتإخفاء