نهى جلال - زائد خمستاشر




زائد خمستاشر 

بقلم: نهى جلال 


يمر كل منا بمرحلة عمرية يكون فيها مشتت عاطفياً ويكون لها أثارها الجانبية الخطيرة أحياناً ففي هذه المرحلة الشائكة تتكون لدى اﻻشخاص خبرات في خطوات حل المشاكل الناتجة عن العﻻقات العاطفية.

تترواح هذه المرحلة مابين 16:22 سنة تساعد التجارب العاطفية في هذا السن في نضج الشخص ولكن توجد نسبه تتراوح ما بين ال 20:30% من اصحاب هذه الفئات العمرية بالنضوج الشبه مكتمل في فن اختيار شريك الحياة وتبقى النسبه المتبقيه لم يكن لديها الوعي الكامل في هذا اﻻختيار.

للابراج الفلكيه دور أيضاً في التحكم على أصحاب تلك المرحلة وأكثرهم تعرض للخطر اصحاب اﻻبراج الهوائية ف هذه الشريحة من أصحاب اﻻبراج المصابيين بالتشتت وبعض التردد في اتخاذ القرارات لذا يصبحون اﻵكثر عرضة للأذى اما أصحاب اﻻبراج المائية لم يطلهم الخطر كثيراً واصحاب الابراج الترابية أيضاً أما عن اصحاب اﻻبراج النارية فنادرا ما يتعرضون للخطورة لتمتعهم بحسم اﻷمور واتخاذ القرارت والتفكير بشكل متزن  في اختيار شريك الحياة تنجب هذه المرحلة العمرية نوعين من البشر نوعية سلبية ونوعيه اخرى ايجابية وقياديه وناجحة يجب ان نتبع بعض الخطوات أثناء هذه المرحلة تساعد على تخطيها بالقليل من الخسائر منها اﻻكثار من القراءة والتطوير وممارسة الرياضة بشكل يومي .. التصالح مع الذات والتحدث معها بواسطة الورقة والقلم على فترات لأزالة الشوائب ولهذه الخطوة تحديداً اﻻهمية ﻷنها تساعد على  التصالح واﻻلتصاق بالذات والوصول الى نسبة ﻻ بأس بها من السﻻم النفسي وتساعد ايضا على اكتشاف العيوب ومحاولة اصﻻحها  ..  ويجب ايضا تحديد اﻻهداف العملية والعلمية المفترض الوصول اليها  وأن كانت غير مجدية فليست جميع اﻻهداف ايجايية ..
فلهذه المرحلة التأثير القوي على اﻻشخاص ولهذه لخطوات دورا كبيراً في الوصول الى بر اﻷمان و اجتياز هذه المرحلة بالقليل من الخسائر ..



شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +


الإبتساماتإخفاء