"جغرافيا الحب" خريطة قصصية جديدة للحياة للكاتبة سهام سمير




صدر حديثا عن دار إبداع للنشر والترجمة والتوزيع المجموعة القصصية "جغرافيا الحب" للكاتبة سهام سمير بغلاف للمصمم إسلام مجاهد ويعتبر هذا الكتاب هو الاصدار الثانى للكاتبة ويحتوى على عدد 180 صفحة جاءت جميعها متناولة فى إطار سردى مجموعة قصصية  اجتماعية ، رومانسية، تلمس بشكل غير مباشر المشاعر الانسانية المختلفة من خوف وحرمان وحب وقلق و تضحية ومفارفات توضح لنا غرائب النفس البشرية، فقد تبدأ بالتعاطف مع شخصية حين تنتهى غير مصدق لما بدر منه والعكس.

لماذا الاسم تحديدا، جغرافيا الحب ؟ 

تقول الكاتبة عن إختيارها لهذا الأسم .. لأن كل صعوبات مادة الجغرافيا وعجائب الطبيعة تتلاقى مع الحب فى خطوط تماس فتجد انك تسير دروبا غير التى اردتها، وتعود من طريق يختلف تماما عما سلكته بداية، ولأن الأماكن تتباعد لكن ابعدهم عن عينك قد يكون اقربهم لقلبك، هكذا تحدد لنا الجغرافيا حدود المكان حين ينسف الحب كل الحدود والحواجز..

 المواقف التى تتعرض لها القصص مواقف حياتية شبه يومية ، ستجد نفسك احد ابطالها فالبطل قد يكون امرأة، رجل، طفل، او حتى مكان او زمان.. 


تتنوع القصص بين قالب درامى يناقش الخيانة مرة والوفاء مرات، التضحية، الجيرة الصداقة والزواج والخرس الزوجى، الفقد بالموت او الغياب، وفلسفة الحياة التى ندرك حكمتها غالبا متأخرا جدا.. ومن المقرر عقد اولى حفلات التوقيع فى معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017 المقام فى أرض المعارض فى الفترة من 26 يناير الى 10 فبراير.


ومن سطور الكتاب 

كان ينحَسر بموجه عن شواطئي، مُخلفا وراءه مدّا وجزرًا لانهائيًّا، يضرب بعمقه صخر أيامى المقفرة، ويصفعها مرات، قبل أن أعتاد ثورة البحر المفاجئة، وأعتاد هدوءه القاتل أيضا، ويكأنه يقلبني على ضفتيّ، وأنا لا أعرف على وجه الدقة أفي أحضان هدوئه أرتمي؟ أم لإعلانه الثورة علّي أرفع راياتي البيضاء؟!




شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +


الإبتساماتإخفاء