"حذاء سيلفانا"مجموعة قصصية جديدة للكاتبة هدى توفيق




 صدر حديثا عن دار نشر كتبي للطباعة والنشر: كتاب مجموعة قصصية بعنوان حذاء سيلفانا 2017 للكاتبة هدى توفيق بغلاف بتصميم :هند وهدان ويعتبر هذا الكتاب هو: الإصدار الثالث عشر للكاتبة.

تحتوي على 23 قصة قصيرة . جاءت جميعها متناولة حالات حياتية صغيرة ومفردات وتفاصيل مجردة وبسيطة للغاية ، لتعبر عن نوستالجيا الحنين إلى الزمن القديم ، وعن هواجس وأوهام الخوف التي تلاحقنا من خلال خيالات مرضية ،مظاهرها الإحساس بالوحدة ، والإغتراب والقهر والآلالم المستمرة التي يعانيها الإنسان داخل الوطن أو للآخرين الذين هم من خارج الوطن ، وقد أصبحوا جزء لايتجزأ داخل هذا الوطن الكبير لكل انسان يحيا على  هذا الكوكب الذي بات يعج بهموم وأحزان الجميع دون تفرقة .

وتقول الكاتبة أن رسالتها من كتابة هذه القصص القصيرة دون شك أن الهم أصبح مشترك بين الجميع بل واحد والمعاناة نالت الكل من اجل هدف أمسى شاقا للغاية ،وهو الكفاح للعيش بأي طريقة ، فشرط الحياة الجسارة والمغامرة أمام إختيار لا ثالث لهما إما الموت أو الحياة والمضي قدما رغم أنف أعداء الحياة.


 ومن سطور الكتاب :ولمحت الحذاء الأسود الفيرنش اللامع ،وفستان سيلفانا ذات الثلاث سنوات بدون أكمام الأحمر في أبيض بكرانيش طبقة حمراء ، وطبقة بيضاء على الصدر حتى حزام قماش بفيونكة عريضة بنصفين أحمر وأبيض عند خصرها ، ثم ينساب الدوبل كلوش واسعا بثلاث طبقات ، الأولى ستان والثانية بيضاء والثالثة حمراء .


شارك المقال

فيس بوكتويترجوجل +