3 كتب تمردت على الأسرار الخاصة للحكام والمشاهير



تؤوَّل الفضائح على معانٍ مختلفة من خلال استعمالها في الكتب والتقارير، ولها وقعها في الأوساط الثقافية والفنية والسياسية والاجتماعية، خصوصاً إذا كان صاحب الفضيحة نجماً أو سياسياً أو رجل دين. يزيد من وقع الفضيحة في العالم العربي أنه ليس هناك من حرية رأي، لذا تكون نوعاً من جرأة شعبوية زائدة، ينتج عنها أحياناً حبس الكاتب أو مصادرة كتابه أو حرقه.

الفضيحة قد تكون في جانب منها "ماركتينغ" لـ تسويق الكتاب، وأحياناً نوعاً من الاغتيال السياسي المبطن برعاية مخابراتية أو سلطوية، لكنها قد تشبه أيضاً الاعتراف، كـ طريق إلى التوبة.

كثيرة هي الفضائح التي وردت في الكتب العربية، بعضها من ضمن الصحافة الصفراء التي لا تستحق القراءة (لا سيما فضائح الممثلات)، وبعضها تحمل إشارات عميقة عن الواقع السياسي المرير في العالم العربي.

انها كيمياء الفضيحة .. فالفضيحة تطير بينما الحقيقة تزحف ولهذا فـ كتب الفضيحة هى الاعلى فى المبيعات 60% من ال Best Seller Books.


1 - "السلطة على فراش الحب، غراميات ملوك وحكام عرب" لـ نبيل عمر


قد يكون هذا الكتاب الأول من نوعه الذي يتناول بـ الأسماء الصريحة علاقات الحكام العرب بالنساء ودور النساء في الحكم وتأثيراتهن داخل القصور .

لا يتوقف الكلام عن علاقة الأنوثة بالسلطة .. وكيف تفعل المرأة بالحاكم ما لا يقدر عليه خصومه السياسيون؟.

لكن .. أهم وأخطر ما في كتاب الكاتب الصحفي نبيل عمر أنه يقترب بهذا الموضوع الحرج من رؤساء وملوك العالم العربي .. وبالأسماء.. وبتفاصيل مثيرة لم ينشرها أحد من قبل.

أننا لا نعرف شيئا عن حكامنا العرب..لا نعرف كيف يأكلون ولا كيف يلهون ولا حتى كيف يستقبلون ضيوفهم؟.. لكن نبيل عمر يتجاوز كل ذلك ويدخل بنا الى فراشهم لنعرف كيف تؤثر السلطة في الحب..و يؤثر الحب في السلطة في أكثر مناطق العالم سحرا وغموضا.


2 - كتاب حكومات غرف النوم – عادل حمودة


الكتاب يتكلم عن ثلاثية السلطه الجنس المال، عن علاقات رجال السياسه مع النساء و حكم النساء.



3 - مشاهير وفضائح - اشرف مصطفى توفيق


كتاب مثير يتحدث عن الحياة السرية للفنانين والمشاهير بكل ما فيها من غموض وأسرار قد يصل بعضها الى الفضائح التى قد تصل أحيانا الى ساحات المحاكم وقد يغلب عليها طي الكتمان.


الإبتساماتإخفاء