جوزية كاتوتسيلا - لا تقولي إنك خائفة


جوزية كاتوتسيلا - لا تقولي إنك خائفة
صدرت هذه الرواية عام 2014 م عن دار النشر الإيطالية فلترينيللي وهي أحدى أكبر دور النشر الإيطالية وأعرقها. وفي غضون شهور قليلة باعت أكثر من مائة ألف نسخة في ظاهرة غريبة عن حركة بيع الكتاب في إيطالية. ثم حازت الرواية على جوائز أدبية قيّمة من أهمها جائزة "كارلو ليفي" الأدبية وجائزة "لو ستريغا"، أهم وأعرق جائزة أدبية في إيطالية، للأدباء الشباب. وسريعًا ترجمت الرواية إلى كل اللغات الأوروبية، وحصلت على ثناء ملحوظ في الأوساط الثقافية الأمريكية، وحاليًا جاري العمل لتحويلها إلى فيلم سينمائي.
لا تقولي إني خائفة، قصة العداءة الصومالية سامية عمر. فعندما تتناقل وسائل الإعلام خبر وفاة سامية في البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أنها شاركت في أولمبياد بكين 2008، يكون الخبر عادياً، ووقعه على النفس لا يسبب تلك الضجة الكبيرة في وقت كثر فيه القتل والخراب، وصارت الحرب شيئاً ليس بالغريب، لكن هنا، في الرواية، يدخل الإيطالي جوزيبه كاتوتسيلا عالم سامية عمر غير المعروف. 

من الرواية: 

تعطل الزورق وبدأت المياه تتسلل إلى داخله على الفور ، بدأ المهربون يطلقون اللعنات باللغة العربية واستمروا في الإبحار لمسافة قصيرة ثم توقفوا سنعود إلى الوراء هكذا قالوا نهاية السباق نهاية الأحلام والآمال.
كنا محظوظين لاكتشافنا ذلك الأمر مبكرا ونحن لا نزال بالقرب من الساحل ، هكذا قالوا لوكنا قد وصلنا إلي منتصف الطريق لغرقنا لكننا أبحرنا لمدة ثلاث ساعات ثم عدنا من جديد إلى طرابلس ولا أحد سيعيد لك أموالك .


تحميل رواية لا تقولي إنك خائفة


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه