يوهان كارل فينك - البوليميرات العالية الأداء



 يوهان كارل فينك - البوليميرات العالية الأداء 

يعرض كتاب البوليميرات العالية الأداء أهمّ المعطيات الحديثة في هذا الميدان، وقد جرى ترتيب فصوله وفقاً للتركيب الكيميائي لكلٍّ من هذه البوليميرات حيث يعتمد المؤلّف يوهان كارل فينك (Johannes Karl Fink) أسلوباً واضحاً في الترتيب والكتابة، منطلقاً من المادة البسيطة نحو المواد الأكثر تعقيداً، وشارحاً بالتفصيل خصائص البوليميرات العالية الأداء ومجالات تطبيقاتها الحديثة، ومدعِّماً استنتاجاته بمراجعَ وبراءاتٍ ابتداءً من العام 2000 ، ما يجعل الكتاب ذا أهميةٍ بالغة للمختصين والمهندسين في مجال الصناعة، كونه يقدّم إضافةً نوعية إلى المكتبة العربية ستسهم بلا شك في إنجاز أبحاثٍ جديدةٍ تخدم التطوير الأكاديمي والإنتاجي العربي.

• يوهان كارل فينك (Johannes Karl Fink) : حائزٌ الدكتوراه في حقلِ حركيّةِ البلمرة غيرِ المتجانسة عام 1978 من جامعة فيينا (Vienna) ، وأستاذ كيمياء الجزيئات الضخمة في جامعة مونتان (Montan) في ليوبن (Leoben) النمسا، وخبير كبير في الدراسات والمشاريع المتعلِّقة بتقانة اللدائنِ والصناعات المرتبطة بمجال البوليميرات.
• د. يمن الأتاسي : باحثةٌ في الكيمياء وعلوم الموادّ، وأستاذة الكيمياء في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا في دمشق.