المجلس الأعلى للثقافة يُصدر "قالت له" للروائي أشرف الخريبي



صدر حديثًا عن مطبوعات المجلس الأعلى للثقافة المجموعة القصصية  بعنوان "قالت له" للكاتب أشرف الخريبي ويعتبر هذا الكتاب هو الإصدار السابع  للكاتب ويحتوى على عدد 150 صفحة جاءت جميعها متناولة حالات متنوعة ومتعددة لأبطال القصص تتناول حياتهم ومواقفهم من الحياة والعالم، تنوعت بين اللغة الشعرية والأحداث المتنوعة.

ويقول الكاتب أن رسالته من الكتاب هي بث الوعي لدي المتلقي بما هو إنساني لخدمة قضية الإنسان.

ومن المقرر عقد أولى حفلات التوقيع في المجلس الأعلى للثقافة الذي يحتفي بالكاتب بمناقشة وتقديم الدراسات النقدية ضمن إحتفالية خاصة يوم 19-11-2017.

ومن سطور الكتاب: (أبحث في الكلمات، وسط بهاء الذِّكريات، حتى في تلك الليلة الأخيرة، والبحر هادرًا كان، تضربين فوق رأسي بالخرافات والتعاويذ، تقرئين البحر لي، والماء في غمرة الحزن يفيض عليَّ ضفتَيْن، يزرعك ثانية في أرضي العطش، لحنانك، أنظر حولي في توجُّس وريبة. كان يومًا خرافيًا بلا شمس ولا قمر،  ولا شجر ولا ظلال ، لا جدران ولا حزن، لا فرح،  غير هروب وشرود، تشرد محصور في الظلال ، جسد يتساءل عن حصار الروح \ روح تسأل عن حصار الجسد \ جسد برونزي \ نحاسي كآلة النفخ، كالتيه، كالصحراء ..عينان مثبتتان بلا قاع ولا مجري للعيون، فأظل شاردًا ساعات طويلة أبكي بلا وجع،  أري كل شيئا نابتا في الذاكرة..).


الإبتساماتإخفاء