أشهر 50 خرافة في علم النفس: هدم الأفكار الخاطئة الشائعة حول سلوك الإنسان


أشهر 50 خرافة في علم النفس: هدم الأفكار الخاطئة الشائعة حول سلوك الإنسان
يعد علم النفس واحد من العلوم الغنية بالخرافات والمعتقدات الخاطئة والتى انتشرت على الجميع بصورة خيالية ويعتقدون جميعا انها حقيقية. حتى مع وجود الدراسات والأبحاث التى تعارض وتنتقد وتثبت زيف خرافات علم النفس والتى تقف فى مواجهتها وهذا الكتاب واحد من الكتب التى تسعى الى إظهار حقائق وتغيير معتقدات من خلال تسليط الضوء على أشهر خمسون خرافة فى علم النفس، ويسعى كتابه سكوت ليلينفيلد وستيفن جاى لين وجون روشيو و باري بايرستاين الى هدم العديد من تلك الخرافات. 

يتناول مؤلفو الكتاب ٥٠ خرافة فى علم النفس، بالدراسة والفحص، ويحددون مصادر واسباب تلك الخرافات، وكيف أن الناس صدقتها وتقبلتها المجتمعات، وما تقوله الأبحاث العلمية المنشورة بشأنها. 

بالإضافة الى ذلك يهدم الباحثين وكتاب الكتاب الذى نعرض لكم للتحميل كتاب أشهر 50 خرافة فى علم النفس، هدم 250 خرافة اخري من خرافات علم النفس معتمدين على ذاكرة الخرافة والحقيقة ومن الجدير بالذكر تطرق الكتاب نحو 13 إكتشاف جديد فى علم النفس يسهل تصديقهم بطرقة تثبت المثل الشهير بأن الحقيقة أغرب من الخيال.

يسدي هذا الكتاب خدمة تجميع كل هذه المعلومات في صورة ملائمة سهلة الاستخدام وذلك بإثباته أن العلم الصحيح يتفوق على المعرفة الشعبية، وبتعليمنا كيف نتشكك ونتفكر في كل ما نسمعه.