سيجمند فرويد - النظرية العامّة للأمراض العصابية

سيجمند فرويد - النظرية العامّة للأمراض العصابية 

إن يكن كل ما فعله فرويد في نظريته عن الهفوات وعن الأحلام أنه قدّم مدخلاً إلى التحليل النفسي، فإنه في نظريته عن الأمراض العصابية يطرق لب الموضوع ويعرض جوهر التحليل النفسي ومادته النوعية. والفتح الكبير للتحليل النفسي، بالمقارنة مع الطب العقلي التقليدي، أنه ميّز الأمراض العصابية عن جملة الأمراض العصبية وأرجع منشأها إلى الصراع الداخلي الذي يدور في لاشعور الإنسان بين غرائز الأنا والغرائز الجنسية، بين مبدأ الواقع ومبدأ اللذة.
والمحاضرات الثلاث عشرة التي يتألف منها هذا الكتاب تتميز، كسائر المحاضرات التي ألقاها فرويد تحت عنوان "المدخل إلى التحليل النفسي"، بطابعها التعليمي الواضح والشامل الذي يجعلها في متناول المبتدئ، علاوة على المختص، وهي في الإجمال تُقدم أكمل عرض لعلم أسباب الأمراض العصابية ومغزى أعراضها وطريقة معالجتها، وأمتع وصفٍ للعديد من الحالات التي يعود إلى التحليل النفسي وحده فضل شفائها أو كشف معناها.
بقراءة "النظرية العامة للأمراض العصابية" يدرك القارئ لماذا استحق التحليل النفسي أن يلقَب، عن حق، بعلم نفس الأعماق البشرية.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه