سيجمند فرويد - الكبت تحليل نفسي


سيجمند فرويد - الكبت تحليل نفسي
في حوالي المائة وستين صفحة وفي مجموعة مقالات يتحدث فرويد عن واحدة من كشوفاته النفسية، فيتحدث عن موضوع الكبت. فهو يشبه الكبت بالإناء المملوء عن آخره والموضوع علي النار فإنه في النهاية سينفجر، أو النهر الذي انسد مجراه فإن الماء سيطفح علي الجانبين في فوضى مدمرا كل شيء حوله.
يري فرويد أن الكبت مرده _ وكذلك كل الاضطرابات النفسية _ إلي الضغوط الجنسية أو الحرمان الجنسي. ويري فرويد أن النشاط الجنسي للإنسان لا يبدأ بعد البلوغ كما هو الشائع، بل يبدأ مع الميلاد شأنه شأن كل الغرائز الأخرى، لكنها فقط تنمو وتتحول إلي أن تصبح بالصورة التي عليها في مرحلة البلوغ.
تحدث الكاتب في مقالته التالية عن مجموعة من الانحرافات الجنسية التي يسببها الكبت، فتحدث عن الشذوذ الجنسي وبعض حالاته ومظاهره مثل السادية والماشوسية، وفرق بين النوعين، فالأول هو حب ممارسة العنف الجنسي ضد الطرف الآخر، والثانية هي حب التعرض للعنف الجنسي من الطرف الآخر. وقد أفاض في شرح حالات دالة علي صحة استنتاجاته.
يعرض الكتاب العديد من العناوين (العقد النفسية، الميل الجنسي في الأطفال، القلق النفسي، الأسرار المكبوتة، التهييج النفسي، الانحرافات الجنسية) بالشرح ويبين علاقة الكبت (العامل الرئيسي بنظره) في حدوث هذه المشاكل.



الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه