دعاء جمال - كيف تتحكم في عقلك الباطن



بقلم: دعاء جمال

★ كثرة القراءة والتجول بالعين في الكتب تغير بالطبع كثير من الأفكار داخل العقل الباطن وتعطي علامات وتعليمات للمخ فينفذها عقلك في حين وقتها.
★ تغير الأفكار والنضج بهذه الطريقة يتم بصورة غير مباشرة أما هذا المقال فهو يخاطب عقلك الباطن بصورة مباشرة وواضحة.
★ وبالطبع تنعكس كل هذه الأفكار التي تقرأها وتعطي لها الكثير من وقتك أن تؤثر علي شخصيتك وعلي كيفية التعامل بينك وبين الآخرين، وعلي رؤية عقلك وليس عينك في الحكم علي الأشياء سواء صغر حجمها أو كبر.
★ ومن أهم عوامل قوة وتأثير عقلك الباطن علي طريقة تفكيرك وحياتك هي الثقة بالنفس ومعرفة الذات التي تستطيع أن تري أثرها الواضح في نفسك قبل أن تؤثر علي نظرتك وحكمك علي الأشياء من حولك.
★ فعندما تثق في قدراتك وفي استطاعتك لفعل شئ ما فبإصرارك وعزيمتك وثقتك في الله وتوفيقه ستصل وستحقق ما تريد.
★ عقلك الباطن مثل أي جهاز داخل جسدك يحتاج إلي غذاء لكي يستطيع القيام بدوره علي أكمل وجه وواجبك نحوه ان تعطيه الغذاء الملائم، فما هو هذا الغذاء؟!
غذاء عقلك الباطن هو شحنه بكل الطاقات الإيجابية مثل الطموح والأمل والسعادة والنجاح والحب والتفاؤل وتحفيزه علي صنع ما تريد وطرد كل ما هو سبب في عدم نجاحك سواء علي المستوي المادي أو النفسي أو المعنوي.
 ★  سعادتك تكمن في داخلك وليس ف الأسباب الخارجية المحيطة بك فإذا كنت سعيد من داخلك فستري كل ما هو حولك بعين تفاؤل وإيجابية وليس بعين إحباط أو نظرة حزن.
★ طريقك للنجاح أنت من تصنعه لنفسك وبنفسك فحفز نفسك دائما وكافئها بالأفضل كي تعطيك الأفضل.
★ عود نفسك علي المثابرة والمغامرة والإكتشاف والتعلم فكل خطوة تخطوها وكل شئ تتعلمه حتي ولو كان صغيرًا فسيعلمك شئ جديدًا وسيزيدك اكتساب وخبرة ونضج.
★ مرن دائمًا عقلك الباطن علي التحدي وعدم الإستسلام للمعوقات ولأصحاب الطاقات السلبية فلا ترهق نفسك وتضع الوقت معهم واستغل كل لحظة كي تجعل حياتك أفضل.
★ كي تجعل عادات يومك أفضل مرن عقلك علي فعل عادة منهم يوميًا وبشكل مستمر وبهذه الطريقة مع كل العادات ليصبح يومك بعد فترة مليئًا بالعادات الرائعة والإنجاز والسعادة.
★ لا تجعل أي شئ صعبًا عليك مهما كان فعليك أن تقنع نفسك بأنه لا يوجد في هذه الحياة ما هو صعب وجميعنا لدينا القدرة لعمل أي شئ متي أردنا ذلك.
★ لا تحزن لعدم نجاحك في إتمام مهمة أو علاقة معينة فنحن في هذه الحياة نستفيد ونتعلم من كل تجربة وكل موقف فلولا هذه التجارب والصدمات لما صرنا أفضل وأقرب للنجاح.
★ من المؤكد أن لكل شخص بصمة وأثر في نفوس الآخرين فاجعل أثرك وبصمتك بصمة إيجابية ودعوة للسعادة والتفاؤل والقوة والإرادة والنجاح.

* وأؤكد ما قاله فرنك أوتلو:
   راقب أفكارك لأنها ستصبح أفعال.
   وراقب أفعالك لأنها ستصبح عادات.
   وراقب عاداتك لأنها ستصبح طباع.
   وراقب طباعك لأنها ستصبح مصيرك.

وتذكر المبدأ الذي يقول حياتي من صنع أفكارك وأنك انت الذي تحدد الطريقة التي تريد أن تعيش بها.
★ الإيحاءات والعبارات التي يطبقها الآخرون ليس فيها القوة  أن تضرك، فالقوة الوحيدة تتمثل في مرونة تفكيرك فتستطيع أن ترفض الأفكار والعبارات التي يطلقها الآخرون تجاهك.
★ الفرق في حياتك ستصنعه بتطوير مهاراتك الحياتية إلي مستويات إحترافية تعود علي باستثمار أمثل لمواهبك ولمواردك المتاحة.
★ إعمل فيما تحب وأبذل الوسع في تعلم كيف تحسنه وتتقنه وتذكر دائمًا أن الموهبة والتفوق الذهني لا يكفيان بل لابد من العمل والخبرة والتجربة.

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه