محمود درويش - خُطب الدكتاتور الموزونة



محمود درويش - خُطب الدكتاتور الموزونة 
في هذا الكتاب يُحلّل محمود درويش المنظومة القمعية للدكتاتورية ويعيدها إلى عناصرها الأولى، بسخرية عميقة ومبدعة، ويقدّم "مانفيستو" شعريّ حاد ومتوهّج في هجاء التسلّط والقمع.

عن "دار راية للنشر" في حيفا، وبالمشاركة مع "مؤسسة محمود درويش" في كفرياسيف صدر قبل ايام كتاب "خُطب الدكتاتور الموزونة" للشاعر محمود درويش، كأوّل الإصدارات المشتركة بين الدار ومؤسسة محمود درويش، ضمن مشروع نشر أعمال الشاعر الكبير الراحل، الذي كانت الدار والمؤسسة اعلنتا عن انطلاقه من حيفا، قبل أسبوعين.

"خطب الدكتاتور الموزونة" مجموعة من النصوص، التي نشرها محمود درويش في مجلة "اليوم السابع" في باريس، أواخر الثمانينات، ولم ينشرها في أيّ من أعماله الشعرية اللاحقة. ويرجّح كثير من النقاد انه تخلى عنها لأسباب جمالية. في هذا العمل الذي يصدر لأول مرة في كتاب مستقل، يحلّل درويش المنظومة القمعية للدكتاتورية ويعيدها إلى عناصرها الأولى بسخرية عميقة ومبدعة، ويقدّم "مانفيستو" شعريّا حادًا ومتوهّجًا في هجاء التسلّط والقمع؛ انتصارًا لقيم الحياة والعدل والجمال.

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه