فرانسوا مورياك - تيريز ديكيرو

فرانسوا مورياك - تيريز ديكيرو
 تيريز ديكيرو رواية فرنسية للكاتب الفرنسي فرنسوا مورياك، نشرت في عام 1927. في عام 1950 تم اختيارها ضمن قائمة أفضل روايات في نصف القرن. تم تجسيدها في فيلم سينيمائي عام 1962 من خلال جورج فرانجو، وفي عام 2012 من خلال كلود ميلر.
يدور موضوع هذه الرواية حول امرأة قاتلة مسممة. تيريز ديكيرو فتاة كسائر الفتيات أو هكذا تبدو على الأقل... مع ذلك كانت تشعر بغم وقلق مظلمين، لم تكن تعرف لهما معنى. تزوجت من برنار لأنه كان شقيق صديقتها الحميمة من جهة، ومن جهة ثانية، لأنه يملك ألفي هكتار من الأراضي المزروعة بأشجار الصنوبر، كان حب التملك في دمها لا يفارقها. بالواقع، لم تكن شقية بهذا الزواج، كما لم تكن سعيدة... ربما لم يكن باستطاعتها أن تقدر إلى أي مدى كانت بحاجة إلى العشق والهوى، خاصة بعد أن كانت تقرأ رسائل صديقتها -ابنة حميها أن- المتيمة بالشاب أزفيدو، هذه الرسالة التي بلغت فيها عاطفة الحب المتأججة حداً أدركت معه إلى أي درجة تفتقر هي إلى هذه العاطفة والأحاسيس. وهكذا أصبحت حياتها تنوء عليها يوماً بعد يوم، فلم تعد تستطيع أن تنسجم مع برنار، هذا الجلف الذي لا يفكر إلا بصيده وصنوبراته، وساعدتها الظروف للتقرب من أزفيدو، فأصبح بالنسبة لها رمز حياة حرة... وهكذا بدأت الأفكار الشيطانية تغزو مخيلتها فرافقتها لتهدم حياتها...
تيريز ديكيرو مخلوقة غريبة، تجذبها أسوأ الأعمال فترتكبها وهي لا تكاد تشعر بشناعتها، فهناك طبائع يحمل إليها الشر نوعاً من الدوار فيصبح الشر أمراً لا يقاوم.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه