أحمد عبد السميع - القوقعة



القوقعة.. رواية جديدة لكاتب شاب تبرز العالم السفلي للمجتمع 
أصدرت دار دلتا للنشر والتوزيع، رواية جديدة للكاتب الصحفي الشاب أحمد عبد السميع، باسم القوقعة، ويشير الكاتب إلى أن القوقعة هي رمز لمصدر الشر في المجتمع، والتي يسعى الإنسان للدخول فيها ليخرج ما به من شرور دون أن يراه أحد، حتى تمتلأ القوقعة بالأشرار، ويصدرون الفساد للمجتمع.

ويؤكد "عبد السميع"، أن القوقعة بها عدة رسائل منها أن كل إنسان يولد في طهر ونقاء ولكن حب الاستطلاع يجعله دائما يبحث عن مكان مستتر ليعبث فيه ويشبع فيه غرائزه، موضحا أن الرواية تعرض الوجه الشيطاني لملائكة المجتمع، والذي لايظهر إلا في الخفاء، فكم من شخص يظهر للمجتمع على أنه مثالي، ولكنه في الحقيقة مصدر من مصادر الشر في المجتمع.
وأوضح الكاتب أن الرواية فيها أحداث تثبت الصراع والنهم على الدنيا والمال والسلطة ولو على حساب أقرب الناس، ففيها شيخ بلحية معروف بالورع، وفي القوقعة هو دجال وحشاش وتاجر أعضاء بشرية، وفيها رجال أعمال تتحكم في المجتمع، كل شيء في الخارج يدار بعلمهم، وفيها أيضا الباحثون عن الحظ والمزاج وهم دوما ضحايا أصحاب النفوذ.
وأشار الكاتب الصحفي إلى أن الفاسدين دوما يبحثون عن بعضهم، ويسخرون إمكاناتهم ونفوذهم من أجل المال، ولكن العبرة في الرواية أن كل ظالم وفاسد في القوقعة انتهى أمره بالمرارة والحسرة.
الرواية هي الأولى للكاتب، ويقام حفل توقيعها في الـ 31 من يناير بجناح دار دلتا للنشر، صالة 2، في معرض القاهرة الدولي للكتاب.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه