حسن غريب - خبايا الروح


حسن غريب - خبايا الروح
صدر حديثًا عن دار كنوزللنشر والطبع كتاب رواية خبايا الروح  للكاتب حسن غريب  بغلاف للمصمم الفنانة التشكيلية زانة سلامة ويعتبر هذا الكتاب هو الإصدار التاسع للكاتب ويحتوى على عدد 210 صفحة جاءت جميعها متناولة حالات الواقع المرير والانكسارات المتتالية للذات والمجتمع الظالم وغير العادل في العلاقات الإنسانية المعقدة بالذات في المجتمع القبلي والبدوي السيناوي..

وتنوعت بين الرومانسية والواقعية وانكسارات المجتمع الباطش لكل حب برئ نقي ويقول الكاتب أن رسالتة من الكتاب محاربة الجهل الفكري والقضاء على الخرافات الاجتماعية التى عفى عليها الزمان ونشر الحب العفيف والفضيلة.

 ومن المقرر عقد اولى حفلات التوقيع فى معرض القاهرة الدولي للكتاب.

ومن سطور الكتاب:

كل يوم أرى البحر أمامي و أشتهي أن ارتمي في أحضانه و أذوب, يسعدني أن أصبح حبة ملح ذائبة, يسعني أن أكون بلا ذاكرة, يسعدني أن أكون بلا جسد.. 

في كل زحام أدور حول نفسي كالمجنون و أخرج من ذاتي و اقول :" ما هذا العالم المجنون, علام يتكالبون و النسوة لماذا يتزينون و كل الشوارع بلا إحساس و كل الرجال منهكون؟؟"
كل صباح يعترضني طفل صغير بلا حق في التعليم جائع مسكين أرى فيه من نفسي و أمر مثخنا بالخيبة.. العالم كله أطفال جائعون و أم عزباء تبكي تحت حائط بارد يسمى إنسانية و امرأة مذبوحة تنادي حقوقها المدنية و رجل يستغيث قهرا ...عالما لا يسمع سوى دوي سلاح و لا يرى سوى لمعان الذهب, ذهب غير قادر على شراء حبة قمح لذلك الطفل الأول الجائع أو حتى كتاب..

أيها البائسون أنا مثلكم بائسا, أنا مثلكم جائعا و مذبوحاو نائحا و أستغيث ما دمت لا أجد لكم في هذا العالم تبرير لخذلانكم و دواء لخيبتكم...


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه