أساسيات العلاقات: ما يحتاج كل قائد إلى معرفته


أساسيات العلاقات: ما يحتاج كل قائد إلى معرفته
جون سي ماكسويل في كتابه (أساسيات العلاقات): عندما يتعلق الأمر بالعلاقات.. يبدأ كل شيء بالاحترام بهدف إضافة القيمة للآخرين.. لن تستطيع أن تجعل الآخر يشعر بأهميته في حضرتك إذا كنت تعتقد في قرارة نفسك أنه شخص تافه.
الاحترام يضع الأساس لعلاقة جيدة، ولكنه لا يكفي وحده.. فأنت لا تستطيع أن تبني علاقة جيدة مع شخص لا تعرفه، فالأمر يحتاج لتجارب مشتركة على مر الزمن.

وإذا كانت رغبتك في أن تكون ناجحاً وأن تؤثر في عالمك تأثيراً إيجابياً فأنت -بلا شك- تحتاج إلى القدرة على فهم الآخرين.. ففهم الآخرين يمنحك القدرة على التأثير في كل جوانب الحياة.. وليس فقط الجانب العملي..

على عكس الاعتقاد السائد، ليس هناك شيء اسمه رجل عصامي صنع نفسه بنفسه، فكل إنسان يحتاج للصداقة والتشجيع والمساعدة، فما يستطيع الإنسان الوصول إليه بنفسه يعد لا شيء بالمقارنة بإمكانياته عندما يتعاون مع الآخرين.. كما أن العمل مع الآخرين يمنح الإنسان الرضا والإشباع..

يقول إدجار واتسون: لن يستمع لك أي إنسان وأنت تتكلم إلا إذا كان يعرف أن دوره في الحديث هو القادم.. إن القدرة على الانصات بمهارة للآخرين هي أساس بناء العلاقات الإيجابية.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه