دافيد ستاموس - التطور والأسئلة الكبرى

الجنس والعرق والدين والأمور الأخرى

دافيد ستاموس - التطور والأسئلة الكبرى
كتاب التطورلدافيد ستاموس لأيمكن لأحد ان ينكر أننا نعيش في مجتمع غير علمي لم يتكيف بعد، خاصة في المجال الثقافي، مع الإنجازات العلمية الأساسية المهمة في كثير من المجالات مثل الفيزياء والكيمياء وعلم الفلك وعلم الوراثة.بقدر ما هي ثقيلة تلك التركة التي ورثناها وبقدر ما نحن في حاجه ماسة إلي التمسك بالمنهج العلمي في التفكير وفي فهم واقعنا والعالم الذي نعيش فيه. وتعتبر رحلة داروين في اكتشاف نظرية التطور وما سبقها من رواج للخرافات حول اصل الكون والكائنات والإنسان، وما تلاها من هجوم من رجال الدين وعامة الناس، نموذجاً لمدى تجذر الأفكار التقليدية القديمة في العقول ومدى قدرة العلم على اكتساح الخرافات أمامه.ونظرية التطور مع تقدمها المتسارع في عصرنا واكتشاف الشفرة الوراثية وظهور البيولوجيا التطورية الجزيئية، وعلم النفس التطوري وعدد كبير من الأفرع العلمية المختلفة كنز إنساني امتد إلى معارف كثيرة ويحق لنا أن نجني ثمار هذا الجهد العلمي المتواصل عبر الأجيال ونضيف إليه يعتبر كتاب التطور لدافيد ستاموس موسوعة هامة يتناول التطور من أكثر من زاوية وتطبيقات التطور.

تحميل كتاب التطور والأسئلة الكبرى pdf, دافيد ستاموس, الكتب العالمية المترجمة, pdf, تحميل كتب علمية, نظريات التطور, الجنس والعرق والدين والأمور الأخرى

 ويطرح هذا الكتاب تساؤلات حول قدرة التفسيرات التطورية على الإجابة عن بعض الأسئلة الكبرى فى حياتنا، ويقدم نظرة مفعمة بالحيوية.كما يطرح هذا الكتاب تساؤلات حول قدرة التفسيرات التطورية على الإجابة عن بعض الأسئلة الكبرى في حياتنا. ويقدم نظرة مفعمة بالحيوية مليئة بالمعلومات حول مجموعة من القضايا التي تواجه كلا منا يوميا، بما في ذلك الأسئلة حول العرق، والجنس، والأنوثة والذكورة، وطبيعة اللغة، والدين، والأخلاق، والمعرفة، والوعي، وأخيرا معنى الحياة. وهو مناسب للطلاب ولمن لديه اهتمام بالعلاقة بين التراث التطوري والطبيعة الإنسانية، يتبنى وجهة نظر تقرب بين الأفرع العلمية المختلفة، يحفز على مزيد من القراءة والبحث. ويقدم كل فصل موضوعا رئيسيا مع مناقشة تربط بين الأفكار والحجج من وجهات نظر متنوعة.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه