عن الإرهاب الغربي: من هيروشيما إلى حروب الطائرات المُسيّرة



عن الإرهاب الغربي: من هيروشيما إلى حروب الطائرات المُسيّرة
هذا الكتاب هو حصيلة حوار دام لمدة يومين بين المفكر التقدمي المعروف نُعَوم تشومسكي وزميله اندريه فلجَك، المحلل السياسي والمحقق الصحفي وصاحب الأفلام الوثائقية العديدة. جرى الحوار في مدينة بوسطن وتمّ تصويره ليكون فيلماً وثائقياً..

- يتناول الكتاب قضية قوة الغرب الاستعماري وماكنته الإعلامية بشكل خاص، منذ فترة الأربعينات حتى يومنا هذا. يتحاور المؤلفان بطريقة فكرية ممتعة غطت الحركة الاستعمارية منذ نشأتها واحتلالها مناطق غرب نهر المسسبي وإبادة السكان المحليين، ثم انطلاقها شرقاً وغرباً وجنوباً، من أفريقيا إلى شمال شرق آسيا ثم قارتي أمريكا الوسطى وأمريكا الجنوبية. يتطرق الحديث إلى ما آل إليه الحال بعد سقوط الاتحاد السوفياتي والمغامرات العسكرية في الشرق الأوسط، التي جلبت الدمار والخراب والموت منذ وطئت أقدام العسكر المستعمرين تلك المناطق، لغاية سماع أزيز طائراتهم المسيّرة في سماوات العالم النائية والقريبة.

عن هذا الكتاب يقول نُعَوم تشومسكي: "لقد تغيّر الشرق الأوسط كثيراً منذ ظهور الطبعة الأولى لهذا الكتاب عام 2013. لم تظهر بعد منظمة داعش الإرهابية، التي تُعتبر حصيلة حاصل لغزو العراق. لم يتحوّل الربيع العربي بعد إلى كابوس للدكتاتورية العسكرية في مصر واتساع رقعة الكارثة السورية. وبشكل أكثر دقة، لم تصل "أزمة الهجرة"، التي تُعتبَر أزمة أخلاقية للغرب، إلى درجة الصدمة التي أصبحت عليها الآن. كما ظهرت معالم تطورات أخرى جارية في أماكن مختلفة من العالم، لا مجال لمراجعتها كاملة، لكنّها جميعاً هي مغزى الطروحات التي يأتي عليها هذا الكتاب".


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه