جون آثر تومسون - مشكلات تحير العلم

جون آثرتومسون - مشكلات تحير العلم
تحفل الطبيعة كلها بعلامات الاستفهام التي نجدها في كل مكان .. بين العشب واوراق الزهر، وثنايا ريش الطير، وفيما يغطي الثدييات من شعر، وفي الجبال والصخرـ وفي السماء والبحر.وانه لمن متع الحياة أن يكتشف المرء علامات الإستفهام هذه، وتلك المشكلات التي لم تحل بعد إلا حلا جزئياً، أو تلك التي لم تحل على الإطلاقـ وأن يحاول الإجابة عن هذه الأسئلة التي لا يمر يوم دون أن تعرف الإجابة عن بعضها، بل لقد بلفت الإجابة عن الكثير من هذه الأسئلة الهامة حداً من الدقة يبرر فولنا بوجود "معقولية" في الطبيعة، غير أن حل احد الألغاز يفتح الباب- في كثير من الاحيان - لألغاز أخرى، وهكذا يستمر البحث. وإذا كانت أولى غايات العلم ان تزيد الأشياء أيضاحاً، فإن من اهدافه التربوية أن ينمي الروح المنقبة الباحثة.. وذلك في الحق هو هدف هذا الكتاب،إذ يختار مجموعة من "الألف لغز ولغز" التي تحير العلم، ويناقشها بإيجاز لكي يثير في الأذها غيرها وغيرها من الألغاز، وبذلك تزداد حياتنا طرافة وفاعليلة.

وكان من الطبيعي ان يراجع الكتاب في طبعته الحديثة على أساس التطورات العديدة والكشوف الهامة التي أحرزها العلم منذ ذلك الحين.
تحميل كتاب مشكلات تحير العلم pdf,


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه