تحميل رواية دمه pdf لـ محمد الأحمد

محمد الأحمد - رواية دمه pdf

محمد الأحمد - رواية دمه pdf
أحداث هذه الرواية المثيرة مأخوذة عن قصة تاريخية قلما تناولها كتاب التاريخ، محاولة جادة من المؤلف فى أن يقتحم تلك المصادر العديدة، والشهيرة، ليعيد تنظيكها وفق رؤية دقيقة حتى يسرد لنا حكاية يجب أن يعرف بها القاصي والداني عن محاكم التنفتيش العقلية. تبحث فى مدارس التأويل ثم تتابع سيرة والي العراق من المهد الى اللحد الذي تسلم من بعد الحجاج بن يوسف الثقفي، بسيفه البتار الأكثر بشاعة ودموية.

تروي عصر خلافة هشام بن عبد الملك رواية مفاصلها دقيقة لانها مبنية بدقة عبر ثمانية فصول مثيرة عن دقائق أحداث ليلة عيد الاضحى ولحظة ذبح الجعد ابن درهم على يد والى العراق خالد القسري فى يوم العيد.

والرواية مكتوبة بطريقة سردية اعتمدت الاختزال والفصول القصيرة، لأجل ان تجعل القارئ العربي والعالمي يلم بأسرار تلك الليلة الرهيبة، رواية لا تذكر أسماء لانها مدخل معرفى لقراءة جديدة فى كتب التاريخ العديدة، المختلفة المدارس والأهواء بحسب العقائد والمصالح، تروي بيقظة لتدرس الكيفية الحقة لسقوط الدولة الأموية وصور أغلب حكامها بجميع وجوههم المقنعة، إنها تكشف نزواتهم لأنها السيرة الكاملة لطبيعة ذلك العصر.

1 comments:

لو كان لي راي لكنت قد ابديته حول الكتاب الالكتروني؛ انه يخدم الكتاب الورقي، ليس لانه يمهد لشرائه، وحسب وانما ليوسع مساحة انتشاره، فيطعي القاريء فكرة وافية بانه كتابا يستحق القراءة، ويضمن عدم اندثاره.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه