هشام شعبان - رجل العباءة وقصص اخرى قصيرة


هشام شعبان - رجل العباءة وقصص اخرى قصيرة
مشكلات المجتمع المصري كثيرة ومتعددة؛ هذا المجتمع الذي يتكون طبقا للتنظيم الهيراركي من جماعات، هذه الجماعات أساسها الأفراد كل فرد ن هؤلاء باختلاف مكانته وموقعه في المجتمع وباختلاف ظروف البيئة التي نشأ فيها؛ سواء الحضر أو الريف بيئة منفتحة أو تحيط بها القيود من كل جانب بيئة مثقفة أم أن الأمية هي المسيطرة فيها – تموج بداخله صراعات واضطرابات داخلية؛ كل حسب ظروفه وأسبابه ومكونات شخصيته الإنسانية .. هذه الصراعات بين الإنسان ونفسه لا تخرج إلى السطح بشكل مباشر وواضح، بل هي أمور يسعى كل منا لإخفائها بداخله؛ إما بدافع السطوة والسيطرة والاستحواذ، أو تجميل الصورة لكسب مزيد من التأييد والتبجيل الزائف.
ومن هنا فـ ''رحل العباءة'' هي مجموعة من القصص القصيرة المتنوعة .. ما بين الإسقاط على سلبيات أصبحت تعيش معنا في مجتمعنا الراهن نتيجة لبزوغ نجم بعض التيارات وخفوت نجم البعض الآخر .. وكذلك ما يعانيه المواطن في حياته اليومية نتيجة لبيروقراطية الحكم وإحساس الكثيرين بالعجز الفكري تارة والمادي تارة أخرى؛ هذا العجز الذي انعكس على جميع المعاملات الإنسانية في المنزل والعمل، وأيضا العلاقات العاطفية التي لم تعد كما كانت عليه في السابق من تضحية وعطاء .. وأخيرا الكبت الأسري والضغط الدماغي الناتج عن عادات وموروثات لا يقبلها عقل.

 حكايات واقعية من قلب الشارع والمجتمع وأخرى من خيال المؤلف، امتزجت جميعها في هذا الكتاب الذي يعد التجربة الأولى لكاتبه، والذي سعى من خلاله لإبراز أفكاره عبر أسلوب سهل وبسيط يبتعد عن تعقيدات الهندسة التحليلية والمعادلات الجبرية، كي يناسب مستويات ثقافية متمايزة.


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه