خالـد فتحي - سلسلة روايات " المنطقه صفر " ؛ الدرب الأمثل لإدخال موسوعة كبيرة من الشباب لمجال القراءه


بقلم: خالـد فتحي
‎مع بداية الخطوات الأولي لـ دار " دَوَّنْ " للنشر والتوزيع ‎عملها في عام 2013 وكان شعارها :

‎" نحن نكتب لننتصر ، ننتصر علي أنفسنا ، علي الملل ، علي الأحلام المؤجله ، علي الأمور التي أردناها ولم تكن لنا ، وعلي الأمور التي أحببناها وضاعت في الطريق ، نحن نكتب لنفرح ، لننجو ، نكتب لنحلم ، نكتب لنتأمل ، نكتب لنتواصل ، نكتب للمعرفه ؛ للفكر ؛ للسلام ، ونكتب لأن بعض الأمور لا ينفع معها الصبر أو الصمت أو التراجع ، نكتب لنعترف ، لنُعلن عن وجودنا الحي بوجود أفكارنا ومشاعرنا " .

‎وعليه بيتم إختيار إصدارات الدار بشكل مُنمق يُرضي شغف القارء في التطلع للمعرفه وحبه المتزايد لخوض مغامرات عديده بين صفحات كتبها وروايتها ، كما أنها عملت أيضاً علي هدف أساسي ألا وهو إحترام عقلية القارء .

‎ومن أهم إصدارات دار " دَوَّنْ " المُتميزه لمعرض الكتاب لهذا العام هي سلسلة روايات (المنطقه صفر ) للكاتب ( محمد فاروق الشاذلي ) والتي بوجه عام تتحدث لتقول :

‎     " العقل البشري قوة جبارة لا نعرف حدودها بعد، محيط هادر ما زلنا نقف على شاطئه.
‎البعض حاول إستغلال القدرات المتاحة إلى حدها الأقصى، والبعض حاول تطوير هذه القدرات والوصول بها إلى حد أبعد.
‎لكنهم جميعاً واجهوا مفترق الطرق الأصعب، ووقفوا حائرين أمام الطريق (خيرا أم شرا).
‎تعددت الاختيارات، لكن العقبة الأصعب التي لم يتخطاها سوى القليلون، كانت النفس البشرية وإختيارتها الغامضة.
‎الدكتور آدم عبد الرحمن، طبيب المخ والأعصاب العبقري والذي نجح في تطوير قدراته الذهنية لاستخدام جزءا أكبر من قدرات العقل البشري اللامحدودة فاكتشف العديد من الأمور الغامضة والغريبة
‎يواجه في طريقه لذلك العديد من الصعوبات ومرضى النفوس وأسرى المادة ليقع كل مرة نفس المعضلة، هل يتغلب على نفسه؟ أم تتغلب نفسه عليه؟

‎وتتكون السلسله من “ 3 “ أجزاء تبدأ أحداثها في زمن وصل فيه العلم إلي طاقات هائله وقدرات غير محدوده ، وقد بدأ العديد من البشر في تطويع طاقة العقل البشري في لخدمة أغراض خاصه ، وبطل هذه السلسله هو الدكتور ( آدم عبدالرحمن ) طبيب نفسي استطاع الوصول إلي صيغه لتنمية قدرات العقل البشري ، وبهذه القدره يجد الدكتور ( آدم ) نفسه في مواجهة هؤلاء الأشخاص وأغراضهم المُظلمه ، كذلك يجد نفسه في محاولة لإنقاذ كل من حوله من المصير المشؤوم ، وتطويع العلم لخدمة البشر ، فهل ينجح في ذلك ؟! 

‎نبذه عن الجزء الأول ( لا زال حياً ) :

‎يستطيع الدكتور ( أدم عبدالرحمن ) أن يكتشف طريقه علميه تمكنه من استنساخ أي شئ مادي ، يمكنه إستنساخ أي شئ غير حي بإستخدام طاقة العقل ، لقد طور تلك القوه الخاصه لتسهيل حياة البشر ولإستنساخ أشيائهم الماديه التالفه بأُخري جديده وتعويضهم عن الأشياء التي قد خسروها ، لكن جماعة المدنسين تكتشف تلك القوه الخاصه وتحاول السيطره علي الدكتور ( أدم ) وعلي تلك القوه لخدمة أغراضهم المُظلمه ، فماذا قد يحدث ؟! وهل ينجح الدكتور ( أدم ) في استنساخ أسوار تفصل بينه وبينه هؤلاء المدنسيين ؟! وما هو مستقبل تلك القوه ؟! 

‎نبذه عن الجزء الثاني ( في عالم آخر ) :

‎استطاع بعض البشر اللذين توصلوا لقدرات عقليه قصوي تطوير أسلوب للتواصل للتواصل بينهم دون إستخدام الحواس المعروفه كالنطق والسمع والقراءه ، وانعزلوا عن التعامل مع البشر العاديين الضعفاء بطريقتهم القديمه في الحياه ، غير أن الدكتور ( أدم عبدالرحمن ) تمكن من خلال تطوير إمكانيات العقل البشري أن يكسر تلك العزله واستطاع الوصول إليهم ، فهل سينشأ صراع ما بين البشر العاديين وهؤلاء أصحاب القدرات الخاصه ؟! هل سيستطيع الدكتور ( أدم ) مواجهة هؤلاء البشر الأكثر قوه وحده ؟! وما مصير من حاول التواصل مع هؤلاء البشر  الأكثر تطورا ؟! 

‎نبذه عن الجزء الثالث ( عودة المُدنسيين ) :

‎يكتشف الدكتور ( أدم عبدالرحمن ) ثغره تمكنه من السفر إلي العالم الموازي الذي يعيش فيه البشر ، عالم أشبه بالمكان الذي نذهب إليه في أوقات النوم والأحلام ، يوجد في هذا العالم نُسخه عن كل البشر ، ويحاول الدكتور ( أدم ) أن يكتشف ماذا تفعل نسخته في العالم الأخر ولكنه يتفاجأ بأن ثمة شخص أخر قد إكتشف هذا العالم قبله وهم جماعة المدنسون ، فيبدأ الدكتور ( أدم ) في صراع لإنقاذ نفسه التي تعيش في العالم الأخر ، فهل يمكنه النجاة بنفسه ؟! وماذا يحدث إذا تصررت نسختنا في العالم الموازي ؟! 

‎لنُعلن بذلك ميعاد توقيع سلسلة روايات ( المنطقه صفر ) للكاتب ( محمد فاروق الشاذلي ) يوم الجمعه المُقبل الموافق 2 فبراير بمقر دار " دَوَّن " للنشر والتوزيع بصاله 3 أمام المقهي الثقافي الساعه 4:30 عصراً ، بالإضافه إلي توقيع مؤلفات الكاتب السابقه ألا وهي رواية ( لأنه تجرأ - فيجينير - ) ورواية ( سيرة التُراب ) ، .. 


الإبتساماتإخفاء

هام جدا

السادة قراء، وكتاب موقع ورقة - war2h الكرام

خلال أيام يتعرض موقع ورقة للتوقف نظرا لحلول موعد {التجديد السنوي للدومين سيرفر} الخاص بالموقع.

لذلك نطلب من محبي موقع ورقة ومتابعيه قراء وكتاب، بالمساهمة الرمزية لضمان استمرارية دعم الموقع للكتاب الشباب وخدماته المختلفة والمجانية.

للمساهمة من خلال

- فودافون كاش: 01065704571
- اورانج موني: 01277756120

للاستعلام عن الوسائل الأخرى المتاحة

يرجي مراسلتنا عبر واتس اب على اى رقم من الارقام عاليه