بهاء طاهر

المجموعة القصصية أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر قال عنها الكاتب محمود أمين العالم:- «كتابات بهاء طاهر من هذه الكتابات الهامسة التي تنساب إليك في هدوء آسر بليغ، وتربت على مشاعرك في نعومة ورقة مهما بلغت حدتها الدرامية وعمقها الدلالي. إنه قصاص شاعر متصوف تفيض شاعريته وصوفيته برؤية إنسانية حارة تُغريك برومانسيتها الظاهرة عما وراءها من حكمة وعقلانية وإحساس عميق بالمسئولية والالتزام».

 

إقرأ أيضًا:-

7 – رواية نقطة النور pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

 

وتابع أيضًا عن أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر الكاتب صبري حافظ قائلاً:- «ما لبثت الأبعاد الرمزية الخصبة التي بدأها الكاتب في مجموعته السابقة «بالأمس حلمت بك» أن ترسخت في مجموعته الثالثة «أنا الملك جئت» بعوالمها الفريدة واستيحاءاتها الشعرية للأساطير والتواريخ المصرية القادرة على سبر أغوار الحاضر والكشف عن أسراره المخبوءة».

تحميل وقراءة أونلاين المجموعة القصصية أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر

 

جاءت القصة الأولى عامرة بالوصف المتقن خاصة لصحراء مصر الغربية حتى يصل البطل إلى معبد فرعوني – لا أعرف اسمه – لكني أحببت جو القصة الفرعوني.

القصة الثانية تحكي عن محاكمة أكبر كهنة آتون بعد انقضاء فترة حكم آتون – الفتنة – والعودة إلى آمون وأجدها أفضل قصص المجموعة.

بينما القصة الثالثة أجدها فلسفية إلى حد ما عن الحياة ويحكي فيها عن ذكريات من الماضي. أما القصة الرابعة فهي عم موقف لمصري مغترب يستنكر على الغرب سرقته لأموالنا سنوات الإحتلال وإنفاقها على بناء مدنهم وتربية الحيوانات وأجدها عادية.

 

تحميل أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر المجموعة القصصية

 

بهاء طاهر من مواليد 1935. أحد أهم الروائيين العرب. نال جائزة مبارك للآداب عام 2009، وقبلها جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1998، كما حصلت روايته «واحة الغروب» على جائزة البوكر العربية في دورتها الأولى عام 2008، صدرت له حتى الآن ست روايات، من أهمها: «خالتي صفية والدير» عام 1991 و«الحب في المنفى» عام 1995. وخمس مجموعات قصصية بالإضافة إلى دراسات أدبية ونقدية وترجمات.

 

رابط تحميل المجموعة القصصية أنا الملك جئت بهاء طاهر pdf

 

إضغط للتحميل

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock