بهاء طاهر

المجموعة القصصية الخطوبة pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

الخطوبة بهاء طاهر pdf صدرت الطبعة الأولي من هذه المجموعة القصصية عام 1927 وأصدرت الشروق طبعتها الثانية فى عام 2010، وحملت رسوم الغلاف والرسوم الداخلية ريشة الفنان وليد طاهر.

المجموعة القصصية الخطوبة بهاء طاهر pdf قال عنها الناقد والكاتب على الراعي:- «مشغول بهاء طاهر بروح الإنسان، دومًا يسعى إلى استرجاعها، إنقاذها من الهلاك، من الضياع، من القبح، من سطوة الكره، من وحل الأشياء، وغبار الزمان والمكان، مشغول انشغال القديسين والفنانين الكبار، يرى الماضي يسرع إلى النسيان، والحاضر يجري متحولًا إلى ماضٍ، فيستدعي كل عزمه، كل إحساسه المرهف، كل ذاكرته الحافظة الفائقة القدرة على التخزين، ليقيم من هذا كله سدًّا عاليًا يحول بين الزمن وبين أن يعدو على قيم يريد لها بهاء طاهر أن تظل باقية، لأنها أجمل ما تحمل روح الإنسان».

وتابع الكاتب الكبير صبري حافظ حديثه عن المجموعة القصصية الخطوبة بهاء طاهر pdf قائلاً:- «في «الخطوبة» نرى عالمًا عاريًا من الزوائد والإضافات، شديد الكثافة والاقتصاد، يبدو وكأنه بالغ الحياد أو واقع على حدود اللامبالاة، ولكنه مترع تحت هذا الرداء الحيادي الخادع بالعواطف والأشواق والصبوات الإنسانية البسيطة والمستعصية معًا».

 

تحميل المجموعة القصصية الخطوبة لـ بهاء طاهر pdf

 

بهاء طاهر من مواليد 1935. أحد أهم الروائيين العرب. نال جائزة مبارك للآداب عام 2009، وقبلها جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1998، كما حصلت روايته «واحة الغروب» على جائزة البوكر العربية في دورتها الأولى عام 2008، صدرت له حتى الآن ست روايات، من أهمها: «خالتي صفية والدير» عام 1991 و«الحب في المنفى» عام 1995. وخمس مجموعات قصصية بالإضافة إلى دراسات أدبية ونقدية وترجمات.

 

الخطوبة بهاء طاهر pdf مجموعة قصصية للتحميل مجانا

 

أول مجموعاته القصصية بعنوان “الخطوبة” عام 1972، أتبعها بالعديد من المؤلفات منها “بالأمس حلمت بك”، و”أنا الملك جئت”، و”شرق النخيل”، و”قالت ضحى”، و”خالتى صفية والدير” التي حولت إلى مسلسل تليفزيوني، و”الحب فى المنفى”، و”أبناء رفاعة”، و”ساحر الصحراء”، فضلا عن 10 روايات مسرحية.

 

اقرأ أيضًا:- المجموعة القصصية أنا الملك جئت pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

 

وقد ترجمت العديد من أعماله إلى العديد من اللغات الأجنبية. كما تم اختيار روايتي “قالت ضحي”، و”خالتي صفية والدير” كأفضل عملين أدبيين في سنتي صدورهما، و قال عنهما الناقد الكبير علي الراعي “إنهما أصدق محاولة لتضمين التراث المصري القديم في الأدب الحديث.”

كما فازت رواية “الحب فى المنفى” بجائزة أفضل رواية لعام 1995 فى معرض الكتاب بالقاهرة. ونال الكاتب بهاء طاهر جائزة الدولة التقديرية فى الآداب من المجلس الأعلى للثقافة عام 1997

رابط تحميل المجموعة القصصية الخطوبة بهاء طاهر pdf

إضغط للتحميل

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock