تنزيل كتب مجاناكتب جديدة

تحميل وقراءة كتاب محاضرات فلسفة الدين – الله والفكرة الخالدة تأليف هيجل PDF

هيجل يتميز بالعديد من المواصفات التي تجعله مستمرا في تعاليمه الخالدة قول هيجل عن فلسفته أنها احتوت الفلسفات السابقة جميعا. فهو أمتداد وليس نشوء جيد بل هو تفسير لما اراد من سبقه من الفلاسفة ان يقوله ولم تسعفهم التجربة الإنسانية في الاستدلال أو الإيضاح. يقول ولاس في ذلك ” إن مايريد هيجل أن يقوله ليس جديدا ولا هو مذهب خاص, إنما هو فلسفة كلية عامة تتداولها الأجيال من عصر إلى عصر

 

ملخص عن حياة الفيلسوف هيجل :
ولد جورج فيلهلم فريدريش هيجل في 27 اغسطس عام 1770، في شتوتجارت، المانيا، ودرس الفلسفة والكلاسيكيات في توبنجن ، وبعد تخرجه اصبح معلما ومحررا ، وبدأ في استكشاف اللاهوت ، والفيلسوف هيجل درس في هايدلبرج وبرلين، وعمل على نشر الفكر الجدلي ونظريات مجملة ، وتوفي هيجل عام 1831 .

 

اة الفيلسوف هيجل السابقة :
ولد الفيلسوف هيجل عام 1770 في شتوتجارت، المانيا ، وكان هو الاخ الاكبر لثلاثة اطفال ولدوا لجورج لودفيج، الذي كان يعمل في الخدمة المدنية، ووالدته ماريا ماجدالىنا، ابنة محامي رفيع المستوى في محكمة فورتمبيرج،  وعلمته والدته اللاتينية قبل ان يبدأ الذهاب الى المدرسة اللاتينية في سن الخامسة ، وذلك بعد ذهابه الى المدرسة الالمانية في سن الثالثة ، وتوفت والدته اثر حمى بينما كان هيجل في بداية سن الشباب ، وكان دائما يقول انها كانت السبب وراء حبه للتعلم وهي من جعلته يمتص بشوق كتابات فلاسفة التنوير .

 

تحميل الكتاب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock