بهاء طاهر

المجموعة القصصية ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر سبع قصص تحكي عن معاناة الكائن الإنساني في القبض على زمن يتسرب من المسام ،وكأنه ذرات ساعة رملية ، ستتوقف عاجلا أو آجلا.والفرق بين الحالتين يكمن في الوعي الفاجع لدى الكائن بالعجز عن إيقاف هذا النزيف، في حين ستعيد الساعة لعبة البداية والنهاية بعيدا عن كل الأحاسيس.

 

إقرأ أيضًا:-

9 – رواية نقطة النور pdf لـ بهاء طاهر للتحميل مجانا

 

تحميل المجموعة القصصية ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر

 

ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر قال عنها فى حديثه الكاتب علاء الديب:- بهاء طاهر كاتب واضح مسيطر على مادته وأدواته . جديد في رؤيته ومتفرد في نوع أدائه. الصدق هو النبرة الأولى التي تصافحك في سطوره، والتوازن الموضوعي هو العلامة الواضحة التي يقيم عليها بناء نصوصه».

وكعادته محمود أمين العالم يقول:- «كتابات بهاء طاهر من هذه الكتابات الهامسة التي تنساب إليك في هدوء آسر بليغ، وتربت على مشاعرك في نعومة ورقة مهما بلغت حدتها الدرامية وعمقها الدلالي. إنه قصاص شاعر متصوف تفيض شاعريته وصوفيته برؤية إنسانية حارة ».

أما علي الراعي فيضع كلماته عن بهاء طاهر قائلاً:- «لا يقنع بهاء طاهر. لا يريد أن يقنع. تذهب معه إلى مجموعته «ذهبت إلى شلال» طلبًا للقصة، فإذا القصة باقة من الشعر الجميل».

 

ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر مجموعة قصصية للتحميل مجانا

 

بهاء طاهر من مواليد 1935. أحد أهم الروائيين العرب. نال جائزة مبارك للآداب عام 2009، وقبلها جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 1998، كما حصلت روايته «واحة الغروب» على جائزة البوكر العربية في دورتها الأولى عام 2008، صدرت له حتى الآن ست روايات، من أهمها: «خالتي صفية والدير» عام 1991 و«الحب في المنفى» عام 1995. وخمس مجموعات قصصية بالإضافة إلى دراسات أدبية ونقدية وترجمات.

 

رابط تحميل المجموعة القصصية ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر

 

لقد أثبت الأستاذ بهاء طاهر في مجموعته القصصية ذهبت إلى شلال pdf لـ بهاء طاهر هذه أن الإبداع والجمال لا حدود لهما على الإطلاق!

إضغط للتحميل

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock