د. مصطفى محمود

كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان pdf لـ د. مصطفى محمود للتحميل مجانا

كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان pdf هو كتاب فكري ألفه مصطفى محمود عام 1970. يعرض الكتاب العديد من المواضيع والتساؤلات الفكرية والمتعلقة بخلق الإنسان، والجسد والعقل.

ويتحدث كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان pdf بشكل تفصيلي عن رحلة مصطفى محمود الطويلة من الشك وصولاً إلى الإيمان يقع الكتاب في 127 صفحة.

تحميل كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان pdf لـ مصطفى محمود

 

الانسان يولد وحده ويموت وحده ويصل إلى الحق وحده وليست مبلغة أن توصف الدنيا بأنها باطل الأباطيل الكل باطل وقبض الريح ، فكل ما حولنا من مظاهر الدنيا يتصف بالبطلان والزيف ونحن نقتل بعضنا بعضاً فى سبيل الغرور وإرضاء لكبرياء كاذب والدنيا ملهاة قبل أن تكون مأساة.

ومع ذلك نحن نتحرق شوقاً فى سبيل الحق ونموت سعداء فى سبيله والشعور بالحق يملؤنا تماماً وإن كنا نعجز عن الوصول إليه.

إننا نشعر به ملء القلب وإن كنا لا نراه حولنا وهذا الشعور الطاغى هو شهادة بوجوده ، إننا وإن لم نر الحق وإن لم نصل إليه وإن لم نبلغه فهو فينا وهو يحفزنا وهو مثال مطلق لا يغيب عن ضميرنا لحظة وبصائنا مفتوحة عليه دوماً .

 

  • تبدأ عبادة الله بمعرفة الله و مقامه الأسمى، وتبدأ معرفة الله بمعرفة النفس ومكانها الأدنى.
  • إذا خفيت عنا الحكمة في العذاب أحيانا … فلأننا لا ندرك كل شيء ولا نعرف كل شيء، ولا ندرك من القصة إلا تلك المرحلة المحدودة بين قوسين اسمها الدنيا … أما ما قبل ذلك ومابعد ذلك فهو بالنسبة لنا غيب محجوب … ولذا يجب أن نصمت في احترام ولانطلق الأحكام.
  • يقول لنا المفكر الهندي وحيد الدين خان: إذا كان الظما إلى الماء يدل على وجود الماء فكذلك الظمأ إلى العدل لابد أنه يدل على وجود العدل … ولأنه لا عدل في الدنيا … فهو دليل على وجود الآخرة مستقر العدل الحقيقي.

 

رابط تحميل كتاب رحلتي من الشك إلى الإيمان pdf لـ د. مصطفى محمود

 

إضغط للتحميل

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock