تنزيل كتب مجانا

هنوف الجاسر – رواية امرأة سيئة جداً

تحميل رواية هنوف الجاسر امرأة سيئة جداً pdf

رواية امرأة سيئة جداً . تحميل رواية هنوف الجاسر امرأة سيئة جداً pdf  روايات, رومانسية, عربية. امراة سيئة جدا هنوف الجاسر دار كلمات للنشر والتوزيع.

لا أحد يشعر بوجع صبية البلد حين تضطر لمخالطة إمرأة سرقت مكانها بامسم الحظ, المقعد المجاور للسائق والنصف الآخر من السرير خزانة الملابس, الأمر أشبه بتجربة طعم الموت دون أن تموت فعلاً, لا حق لها بالهرب أو البكاء علناً, تصمت وتبتسم وقد تقبل أطفالها وتلاعبهم بقلب مفطور, على عكس الرجل حين تسرق منه حبيبته, يستطيع الهرب والهجرة دون أن يقلق من مواجهة السارق, أو مصادفة أولادها والتورط المخيف برائحتها في ملابسهم “لكن ماذا لو تمردت أو أخترت تصرفاً آخر عدا إبتلاع وجعي بصمت, هل سأكون إمرأة سيئة ؟”

رواية امرأة سيئة جداً – هنوف الجاسر تحكي الروايه عن حب خفي بين (بسمة)و(بشار) بسمة البشعه والضعيفه وبشار الرجل الشهم الوسيم. احببت الروايه ولكن كرهت بسمه في حبها اكرره التمسك بالحب وجعل الحبيب هو محور الحياه والدخول في اكتئاب لخاطر عينيه السوداويتين ،كرهت اسلوب الكاتبه في التلميح بأنه ظلم للفتاه بأن لا تحب ،وانها ان احبت وكلمت حبيبتها تشعر بأنها فعلت الفاحشه وهو ليس كذالك،ويجب للفتاه ان تحب وتتحرر. مقتبسات” نحن نعاني من عقدة الخوف؛ خوف من الفرح، خوف من الحب، خوف من الشفافية، خوف من البساطة، خوف من العين، خوف من رأي الناس، خوف من كل شيء إلا الله”.الكتاب خفيف تنهيه في جلسة واحدة. بدايته جميلة جدا وتشدك، فاختيار الكاتبة للكلمات مميز وعميق، وصفها لمشاعر البطلة عميق جدا دون اسهاب. أعجبني النصف الأول منه، ولكن النصف الثاني فيه الكثير من المبالغة والأحداث والمشاعر الغير منطقية من وجهة نظري. ما يميز الكتاب هو بعض العبارات التي تضعها الكاتبة بين الحين والآخر بين أقواس، وهي للحقيقة جميلة جدا ومعبرة ومختصرة مثل: “صدقني لن تجد امرأة تحبك كما أحببتك أنا، ليس تباهيا وإنما لثقتي بذكاء الأخريات” وكذلك: “يأخذ الرجل من تجارب الحب الخبرة، وتأخذ المرأة منها الماضي الأسود” وأيضا: ” كل الأشياء لها تاريخ انتهاء، أولها الفرص وأوسطها الصبر وآخرها المشاعر”.

 

إضغط لتحميل الرواية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق