روايات عربية

صدى الأيام الغامض رواية جديدة لخليل الزيني

صدى الأيام الغامض رواية جديدة لخليل الزيني

قامت دار المكتبة العربية للنشر والتوزيع بالإعلان عن صدور رواية (صدى الأيام الغامض) للروائي خليل الزيني

تدور الأحداث عن حوار الشمال والجنوب من خلال قصة حب في ألمانيا اثناء حرب البوسنة، فكيف يكون هذا الحب أم أن الماضي العدائي بين الجنوب والشمال سينتصر؟

وجزء من كلمة غلافها الخلفي يقول

“هل تظن أنها انتصرت عليّ بسلطان جسدها؟ بدأت تردد بعض الجمل الغريبة الغير مفهومة..”أنا المخطئة.. لا تدعني.. الذنب أنا صاحبة الذنب.. لا تدع بعض الوهم يفسد يومنا.. حق الحياة المتعة لنا، ودع الذنوب والآثام في يوم ما سوف تقضيها.. أما الآن فلا تفرط في ساعة البهجة”

إنها تعبث بي وتشجعني على نيل التفاحة، ومغازلة العيون ومسامرة الشفاه… آه.. إنها تظن أن الفضيلة بالالتحام مع الناس لا فكرًا في الدماء، في الخلاء نتحرر منها هكذا سريعا.. كأن الجماعة هي رب المراقبة لا غير. شعرتُ بحجم ابتلاء يوسف الصديق (عليه السلام) وأنا أسأل الله العون، اقتربتُ بها من الأريكة ووضعتها على جانب منها وجلستُ على الكرسي المجاور لها.. آه.. سوناتا لم تعد مهيأة إلا لحديث الشعاب، وحديثها الآن عسير، فهو ارتقاء لا ينال إلا بحقه. غادرتُ البيت صباحا على مهل فالهدوء يخيم على المكان …

فإني حتى الآن أسأل كيف قاومت هذه اللينة النشوى إذ ظفرت بحرارة، وهي ساكنة بين ذراعي؟.. خوفا من الظن بالمفاخرة وحرصًا على مشاعر سوناتا سعيتُ لكي أمحو هذه اللحظة، وإذا استطعت لا أجد من يذكرني بها.

الجدير بالذكر إن هذه تعد ثاني رواية للمهندس خليل الزيني بعد روايته الأولى (وشم الأيام) الصادرة عن دار المصري.

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock