ورقة مقال

فاطمه الجندي تكتب:حوار حصري مع الكاتبة/رشا شمـس عن مشاركتها في معرض الكتاب2019

قابل للفقد (مجموعة قصصية) ستشارك بها الكاتبه المصريه: رشا شمس معرض الكتاب 2019

القاهره – فاطمة الجندي

الثلاثاء 15 يناير/2019

 

رشا شمس : “في الفقد سكينة مريـبة يتسطـح معهـا كل شئ وتقـف المعاني حائـرة رخوة محملة برحيق الحاضر وعبق الماضي في زيف ينتظر أن ينقشع”

  • ا.رشـا شمس كيف بـدأت رحلتك مع الكتابه؟
بدايتـي كـانت منذ الصغـر ، اول قصة كتبتها و اخدت عليها جائزة أفضل عمل قصصي على مستوى مدارس المرحلة الاعداديه ثم انقطعت فترة طويلة بسبب انشغالي بدراستي ثم الزواج و تربية البنات,ثم بعد ذلك مع مجموعتي القصصية الخاصة ( قلوب واجفة) التي احتوت بين ضلفتيها ثمان قصص درامية بأسلوب شيق سلس حازت على إشادت و إعجاب الجمهور و النقاد
  • مـاهـي إصدراتك الأدبيـه ؟

أعمالي المنفردة هي بالترتيب : قلوب واجفة (مجموعة قصصية) تنهدات حارة (مجموعة قصصية من اصدار دار جميرا للنشر والتوزيع في الإمارات) و حققت اعلى مبيعات في معرض الشارقة الدولي ٢٠١٨م. واشتاقت إليك عيناي (رواية ميلودراما واقعية انسانية) ٠

  • هـل كـان لكـي اي مشاركـات فـي عمـل جمـاعـي؟

شاركت في مبادرة نساء مبدعات للعمل الأدبي : وعد الروح.. ن النسوة.. رؤى القلب..اهو ده اللي صار.. رغم الوجع

كما شاركت في بداياتي بقصة في مجموعة قصصية بعنوان رؤى حالمة.

  • هل سيكون لكي أي اعمال الفتره القادمه بمعرض القاهره الدولي للكتاب 2019 ؟

نعم  كتاب قابل للفقد (مجموعة قصصية) تصدر عن دار الشهد للنشر والتوزيع ، الموجودة في صالة 2 جناح B25 اللي هشارك بها هذا العام ٢٠١٩م في معرض القاهرة الدولي للكتاب.

  •  نصيحة أو توصية  لكل كاتب مبتدئ ؟

ماتسمعش بس لكلمات الاطراء و الاعجاب و لا تهتم بعدد الليكات و التفاعلات على اي بوست لك على الفيس لان العبرة بالقراء الحقيقيين اللي مفيش بينك و بينهم مجاملات او تبادل منفعة.. كمان مش مهم انك تشارك في جروبات ادبية كتير او مواقع او مجلات.. المهم مش التواجد و انك تكرر نفسك و كلامك وافكارك المهم ان كل مرة تقدم عمل مختلف بروح جديدة و فكرة أجدد ، اتحدى نفسك ماتبصش لغيرك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock