ورقة مقال

فاطمه الجندي تكتب: فتاة الصعيد” مروه” جسد أنثي ومظهر شاب بـــ100 راجل

القاهره – فاطمه الجندي

“مروه جهلان ” فتاه صعيديه في عمر العشرينات, تعيش في احدي القري البسيطه بالصعيد-الاقصر, فتاه في جسد انثي و مظهر شاب تعول أسرتها بالكامل , حيث عملت في فرن للعيش, ثم عامله بناء تنقل مواد البناء بالتروسكل الخاص بها, واحيانا تنقل الاطفال  الي المدرسه صباحا, كل احلامها ان توفر لعائلتها كل ما يحتاجونه.

بالامس اثناء حديثها علي قناة” الحياه”  مع المذيعه:ريهام سعيد , عن يوميتها التي تحصل عليها تتراوح ما بين 15:20 جنيها واحيانا لا تتحصل عليه وبرغم ذلك كانت مبسوطه, حيث كل طموحها ان تجعل والدتها تقوم بزياره الكعيه, وان تجهز اخواتها وتسدد اقساط الجهاز, وان يكون لها ميكروباص خاص تقوم بنقل الاطفال الي المدرسه عن طريقه.

“مروه” نموذج ومثال لبنت طموحه تحدت ظروفها كي تتغلب علي مصاعب الحياه, وكان مقابل ذلك ان تخلت عن انوثتها لتبقي بنت بــ100 راجل, حيث تخلت عن ثوب الانوثه ومتتطلباتها من بنات جيلها إلي ان تحمل المسئوليه علي عاتقها وتساعد والدها علي لقمة العيش.

يبدأ يوم “مروة” في السادسة صباحًا عندما تقوم بتوصيل بعض طلاب قريتها البعيدات غرب الأقصر لمدارسهم ثم تعود لتوصيل طلبات الزبائن ويستمر يومها الشاق أحيانًا حتى الحادية عشر مساء.

تعيش “مروة” وأسرتها في منزل متواضع مبني بالطوب اللبن ومسقوف بعروش النخيل لا يقي من لهيب الصيف ولا يدفع صقيع الشتاء وزخات المطر.

 مروة: “أنا جوزت اتنين من إخواتي البنات لسة بسدد في أقساط التانية، وأختي التالتة جالها عريس وبجهزها”.

بينما تقول والدة مروة: “بنتي بقالها 12 سنة تركت حب الدنيا ورفضت تتجوز شايلة الهموم تعتبر راجل عايشة عيشة الرجولة”

أعلنت أمانة حزب “مستقبل وطن” بمحافظة الأقصر، عن تكريم الشابة مروة جهلان أول سائقة تروسيكل في الأقصر، وإهدائها سيارة ميكروباص، ورحلة عمرة لوالدتها، استجابة لطلبها بشأن حصولها على سيارة مِلك.

“مره “مش مجرد قصه عابره أو ماده للنشر, ولكن هي مثال يحتذي به ويقتدي به كل من له طموح, ليس له سقف

فتلك الفتاه البسيطه كسرت حاجز وكلمه متكرره علي افواه العاجزين والكسالي من بعض شبابنا الذين أخذوا من القهاوي بيتا للهروب عن مواجه البطاله والفراغ التي يعانون منها بداخلهم,فتلك الفتاه فعلا حققت ما عجز عنه رجل ,وشاب تخلي عن المسئوليه جانبا, فتحياتي لها من اعماق قلبي ” انتي فعلا بنت بــــ 100 راجل.

 

 

 

الوسوم

تعليق واحد

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: