د. مصطفى محمود

كتاب في الحب والحياة pdf لـ د. مصطفى محمود للتحميل مجانا

كتاب في الحب والحياة pdf هو كتاب للعالم المصري مصطفى محمود صادر عن دار المعارف عام 1999 في مصر. يدور الكتاب حول العلاقات بين الرجال والنساء بمراجعة نقدية لطبيعة العلاقات الزوجية وكيفية التعامل مع الحب والكره. يحاول الكاتب أن يرسم ملامح علاقة زوجية مثالية مبنية على العنصر الأهم – وفق نظر الكاتب د. مصطفى محمود – وهو وجود السكينة فيها.

كما يسرد د. مصطفى محمود فى كتاب في الحب والحياة pdf بعض الآراء النقدية تجاه حرية المرأة التي يرى فيها أحيانا مصيدة لها من قبل الرجال لتتحمل جزءاً أكبر من أعباء الرجل واستغلالها. لكن لم يقتصر الكتاب على العلاقات بين الجنسين والمشاعر المتبادلة وآليات الحكم في العلاقات الزوجية والحب، بل تنوع ليناقش نقاطاً عديدة كالوسطية والعادات التقليدية (سما بعضها بالوهم) والجرائم بنظرة فلسفية وأحيانا ميتافيزيقية.

يحاول مصطفى محمود في كتاب في الحب والحياة pdf النظر إلى موضوع الحب والكره من جانب فلسفي، فهو يرى كل منهما اهتمام شديد وارتباط حار ناري بين شخصين. فبينما الحب إحساس طبيعي مُريح، فإن الكراهية غير طبيعية وشبهها بحركة الأجسام ضد الجاذبية الأرضية وتكلف جهدا مُضنياً.

يتعرض الكاتب داخل كتاب كتاب في الحب والحياة pdf في فقرات متنوعة من كتابه إلى قصص وأحداث متنوعة يحللها بشكل نقدي وفلسفي وهي متنوعة ما بين سلوكيات اجتماعية شائعة وعلاقات زوجية وجرائم.

إضغط للتحميل

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رد

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: