كتاب العقل والصدق والتاريخ pdf لـ هيلاري بتنام للتحميل مجانا

هيلاري بتنام – كتاب العقل والصدق والتاريخ pdf

كتاب العقل والصدق والتاريخ تأليف هيلاري بُتنام، ترجمة الدكتور حيدر حاج اسماعيل.

يتناول هيلاري بُتنام في هذا الكتاب العقل والصدق والتاريخ pdf  بعض اهم المسائل الاساسية في الفلسفة، وهي: الصدق، المعرفة والعقلانية وتمثل هدفه في تدمير المقولات الفكرية الثابتة التي تظهر، دائما، بأنها تجد الحلول المسموح بها لتلك المسائل وتقيدها. فكتاب هيلاري بُتنام: العقد والصدق والتاريخ كتاب لافت، طموح، جيد الصياغة، يبحث عن مجموعة واسعة من المسائل (الخاصة بالابستمولوجيا (نظرية المعرفة)، الميتافيزيقا، نظرية القيم وفلسفة اللغة) وفي آراء مفكرين متنوعين (بدءا من افلاطون، بيركلي وكنت الى كارناب، كواين، كون، فتغنشتاين وفوكو…) الفلسفي في هذا القرن. 

ومع ان بُتنام لم يكن معاديا للعلوم، فانه رفض معادلة الفكر العقلاني بالتفكير العلمي، والزعم بان العلم يوفر الاوصاف والشروح الحقيقية للواقع.

هيلاري بُتنام: فيلسوف أميركي وعالِم رياضيات ومعلوماتية. عُرف بأنه شخصية مركزية في الفلسفة التحليلية منذ ستينيات عام 1960، وهو أستاذ في جامعة هارفرد.

حيدر حاج اسماعيل: أستاذ الفلسفة سابقاً في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة الأميركية وفي جامعة بيروت العربية، وحالياً أستاذ الترجمة في الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا.

تحميل كتاب العقل والصدق والتاريخ pdf لـ هيلاري بتنام 

الوسوم

موقع ورقة

محمد خيرالله : محرر بموقع ورقة مهتم بالمحتوى الأدبي، والشأن الرياضي العربي والعالمي.

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock