د. مصطفى محمود

كتاب حقيقة البهائية pdf لـ د. مصطفى محمود

كتاب حقيقة البهائية pdf أحد كتب العلامة د. مصطفى محمود التى نشرتها دار المعارف فى مطلع عام 1992 فى 135 صفحة وأعادة مكتبة مصر طباعة كتاب حقيقة البهائية pdf فى عام 2014 بنسخة جديدة منقحة.

اذا أردت أن تتعرف على البهائية وكل المعلومات حول الديانة البهائية التى تسمع عنها هنا وهنك فاعتمد على هذا الكتاب حقيقة البهائية pdf للدكتور مصطفى محمود حيث تناول عبر صفحاته المثيرة على الكتب القيمة التراثية الكبرى مثل كتاب الكواكب الدرية و كتاب مفتاح باب الأبواب و كتاب بهائي باب كما تطرق الى انقسامات هذا المعتقد الديني بشتى جوانبه وادعاءات الواضعين له من الناحية النبوئة والالوهية.

 

ملخص كتاب حقيقة البهائية pdf

 

“إن هذا العصر ليس بحاجة لنبي فالحقيقة بينة بالفطرة ولم تعد بحاجة الى اثبات” هذه الجلمة تلخص محور اهتمام الكاتب د. مصطفى محمود فى كتاب حقيقة البهائية pdf حيث يغوص بنا الكاتب للوصول الى أن الدين والله والخلق وما حولنا فى الحياة الدنيا واضح لا يحتاج الى بينة او براهين لنؤمن بالله وبالنبي محمد صل الله عله وسلم.

 

نشأة الديانة البهائية و إنتشارها فى كتاب حقيقة البهائية pdf وفضح الإلحاد

 

دائمًا هُناك حالات لمُدعي النبوة و هُناك من يحاول تفسير القرآن بتحوير كامل و تحريف والتحدث بإسم الله بكل ثقة غير أن نشأة الديانة البهائية و إنتشارها بهذا الكم أكد لي أن هُناك أُناس على إستعداد تام لتصديق كل من يتحدث بإسم الله ما دام صوته مرتفع واثق من نفسه و خلفه دعم سياسي .

 

إقتباسات من كتاب حقيقة البهائية pdf لـ د. مصطفى محمود

 

كانت علامة المهدوية الصحيحة عند الشيوخ -وقتها- أن يقدم لهم المهدى تفسيراً جديداً لسورة يوسف ، وأن يكشف لهم عن حقيقة الأحد عشر كوكباً والشمس والقمر ، فماذا قال الباب الشيرازى ؟ قال : إن يوسف هو الحسين ، وإن الشمس فاطمة ، والقمر محمد ، والأحد عشر كوكباً هو أئمة الحق في أم الكتاب ، الباكون سجداً منذ الأزل على سجن يوسف ومقتل الحسين وخر البشروئى ساجداً لما سمع تفسير الباب وسجد بقية الأتباع خلفه وهكذا بدأت الأسطورة .

 

تحميل وقراءة أونلاين كتاب حقيقة البهائية pdf لـ د. مصطفى محمود

 

شرح أساسيات و بدايات و تاريخ الديانة البهائية بشكل غير محايد استناداً على كتبهم القديمة التي ذكر أيضا بأنها خبئت بسبب الأخطاء و الزلات الواضحة بها التي قد تؤدي إلى انفضاح مصداقية المذهب، لو افترضنا أن ما كتبه الدكتور صحيح فالكتاب يشرح بشكل وافي كل ما تريد معرفته عن تاريخ الديانة و قد يكون بداية للمهتمين فيها لقراءة كتب أخرى عن تطورها و ما وصلت إليه الآن.

إضغط لتحميل الكتاب

الوسوم
اظهر المزيد
*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق