د. مصطفى محمود

كتاب لغز الحياة pdf لـ د. مصطفى محمود للتحميل مجانا

كتاب لغز الحياة pdf لـ د. مصطفى محمود يناقش فيه شكل الحياة قبل ملايين السنين التى كانت تخلو من الضعف والشيخوخة ولا تعتمد على التزاوج والتلاقح ، لينتقل بعدها إلى تطور الحياة. تتنوع أيضًا موضوعات الكتاب لتشمل الرد علي نظرية داروين ،و الرد علي نظرية فرويد ،والقنبلة الذرية وإعجاز الخالق في التواصل بين الحيوانات والحشرات بعضها، وغيرها من ألغاز العلم والحياة .

مصطفى محمود فى كتاب لغز الحياة pdf يظهر الفجوات في الفكر الدارويني وتفسير معتنقيه للحياة في عصر ظهرت فيه الداروينية المتطرفة اللي أصحابها بيدافعوا عنها كأنها عقيدة مصطفى محمود بيبدأ بعض مقالات الكتاب ده بافتراض ان نظرياتهم صح وبعدين بيسأل الأسئلة الصعبة والتقيلة وبعدين بينقض اجاباتهم عليها كتاب لغز الحياة pdf لـ د. مصطفى محمود فيه مقالة من مقالات الكتاب عن فكر فرويد ونظرته للحياة ولدوافعها.

 

رابط تنزيل كتاب لغز الحياة pdf لـ د. مصطفى محمود مجانا

 

“إن الإنسان الذي خطا ربع مليون ميل في الفضاء إلى القمر عجز عن خطوة طولها بضعة أمتار ليعاون زملاء له يموتون بالجوع في الهند وآخرين يسحقهم الظلم في القدس وفيتنام .. وأمريكا تلتقي بروسيا على سطع القمر وتعجز عن أن تلتقي بها في مجلس الأمن.

والهروب من تلك النفس وعطبها إلى فضاء الكون حيث يكون الإعتماد على قوانين الله الدقيقة هو الأمر المأمون والسهل .. وهو أسهل آلاف المرات من عكوف الإنسان على نفسه ليصلحها ويقومها .. ولكنه في ذات الوقت هروب من رسالة الإنسان الأولى على الأرض .. أن يعرف نفسه ويقومها.

بالفكر وبالدين وبالعلم معا يصنع الإنسان نفسه .. أما بالعلم المادي وحده وبدون إيمان وبدون خلق فلن يصنع من نفسه إلا جبارا ومسخا عملاقا مشوها يتنقل بين الكواكب ويخترع أسلحة بشعة رهيبة للقتل الجماعي يدمر بها الكل ثم يدمر بها نفسه دون أن يدري.”

إضغط للتحميل

الوسوم
اظهر المزيد
*

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق