تنزيل كتب مجاناقصص قصيرةورقة مقال

مراجعة لـ قصة بيت القطة | للكاتب أحمد عبد الرحيم

المراجعة بقلم: رينا سامي

“مراجعة لـ قصة بيت القطة | للكاتب أحمد عبد الرحيم”

“بيت القطة”
الكاتب : أ/أحمد عبد الرحيم.

(بيت القطة ) هي قصة- “الجزء الأول من أصل ثلاثة أجزاء”-من أدب الرعب الواقعي و قد وصفته بالواقعية لأن الأحداث جاءت من صميم الصعيد المصري و موروثاته.

تقع في إحدى قرى صعيد مصر -لنتوقف هنا قليلًا- المكان هنا هو أحد أبطال القصة و ليس مجرد خلفية للأحداث فقد أقحم الكاتب القرية في السياق بطريقة محبوكة جدا و بحكم قضائي لعطلة العيد في بيئة مشابهة لأرض القصة فقد لعب خيالي معي الألاعيب و القصة بالفعل محرك جيد جدًا.

لهذا، فتخيل معي أنا أجلس وحدي في ساحة المنزل الساعة تقارب الواحدة بعد منتصف الليل و تمتد أمامي مساحات الأراضي الخالية بالطبع الهدوء هنا هو سيد المشهد إن لم يكن الخوف فلا أتوقع أن يمر مخلوق من هنا في مثل هذه الساعة و من الأفضل ألا يمر حتى لا أفترض فيه تهمة “اللابشرية” و أفر فزعة ..حسنًا هذا كان حالي و أنا أقرأ هي ليست مرعبة بالقدر بل إلى البوليسية أقرب و لكن براعة وصف أحداثها و أسلوب السرد-بالمناسبة هي بالفصحى (إن تغاضينا عن الأخطاء الإملائية)-ثم بالنسبة لي التوقيت و المكان ،كل هذا جعل عقلي يترجمها على أنها جرعة رعب ففي كل لحظة كنت أتوقع أن يحدث شيء ما أمامي على أرض الواقع.

بيت القطة لأحمد عبد الرحيم
بيت القطة لأحمد عبد الرحيم

و عن الأحداث فالحبكة كانت بحاجة للمزيد لكن أتوقع أن يأتي هذا في الجزئين القادمين ، الأحداث ذات إيقاع سريع فتجذبك للاستمرار في ملاحقتها دون ملل فلن تحتاج سوى جلسة واحدة للقراءة ،في السرد ما يدل على تأثر الكاتب الشديد بأسلوب د. أحمد خالد توفيق( رحمه الله، فقد استخدم بعض التعبيرات و الكلمات التي لن يلاحظها سوى قرّاء العراب و كان هذا مبهج بالنسبة لي ..

أثار انتباهي أن الكاتب متأثر بما يكتب بدرجة كبيرة حتى إن انفعالاته ظهرت بوضوح في حماس بطل القصة الطالب الجامعي(عبد الله) الذي جاء على لسانه رواية الأحداث مما يعطي القصة (طبيعية) رائعة و يزيدها اقترابًا من القارئ، أيضًا جاء ذكر بعض أشياء ک المغامرين الخمسة و رواية لـ هتشكوك و غيرهم مما جعل لها وقع طيب في النفس.. فمثل هذه الأشياء محبب إليّ ذكرها و تشعرني بنوع من التقرب و الألفة تجاه ما أقرأ .

* قصة مسلية و ممتعة لا تخلو من الإثارة و التشويق ، تبتعد كل البعد عن الملل أو الإسهاب في الوصف، من الجميل أنها صاحبتني في أول أيام العيد.

لتحميل قصة بيت القطة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock