خلاصة الأخبار

مرزوق الغانم ونبيله مكرم ردًا علي هجوم النائبه صفاء الهاشم

مرزوق الغانم رئيس مجلس الامه الكويتي ونبيله مكرم وزيرة الهجره المصريه ردا علي هجوم النائبه صفاء الهاشم

كتبت : فاطمة الجندى

في مؤتمر صحفي ردآ، علي الهجوم التي شنته النائبه الكويتيه صفاء الهاشم ،علي كلام وزيره الهجره المصريه نبيلة مكرم

مرزوق الغانم رئيس مجلس الامه الكويتي:متي تنفست مصر انتعش العالم العربي،ومتي اختنقت مصر ،اختل الجسم العربي، وان العلاقات الخاصه بين مصر والكويت ،هي علاقات تاريخيه وطيده لا تهتز ابدآ واوضح ذلك في مواقف مصر مع الكويت : “التعليم” حيث في أوائل الأربعينات البعثه التعليميه بين مصر والكويت.،حيث ارسل حاكم الكويت وفدا الي مصر يطلب فيه مدرسين ،ومعلمين وتكفلت مصر برواتبهم ونفقاتهم في الكويت،

واوضح الغانم أن مصر وقفت مع الكويت وقفة،وقت العسر،ولن تنسي الكويت أبدآ ذلك, المطبوعات المصريه كان أول تداول لها في الكويت، في عام ١٩٥٦ كانت أول بعثه نسائيه،مكونه من سبعة نساء كويتيات، إلي مصر .

اول مدير لجامعه الكويت، كان الدكتور:عبد الفتاح إسماعيل وكان مصري الجنسيه, واوضح “مرزوق” اول من اسس المسرح الكويتي ا.ذكي طُليمات ،وكان مصري الجنسيه أيضآ. والكابتن “طه الطوخي” اول مصري شارك في المنتخب الكويتي وفاز فيها.

وفي الخمسينات كان الدستور الكويتي مسودة مشروع في أجنده أدراج مصريه موقف الجيش المصري مع الجيش الكويتي عندما حاول عبد الجليل قاسم احتلال الكويت في الستينات،موقف لاينسي.

أختلاط الدم المصري بالكويتي،في نكسه ٦٧وحرب الاستنزاف،وحرب أكتوبر. وقوف الجيش المصري مساندآ الجيش الكويتي ضد غزو العراق أثناء حكم صدام حسين لها,كما لها أكثر من أربعين شهيد كويتي مدفونين في مقابر الشهداء بمصر.

كانت النائبة بمجلس الأمة الكويتي صفاء الهاشم، هاجمت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، عقب التصريحات التي أدلت بها الأخيرة على خلفية قضية مواطنتها المقيمة في الكويت والتي تعرضت للضرب والسحل، إثر مشاجرة مؤخرا مع 4 سيدات كويتيات.

وأوضحت وزيرة الهجرة، في تسجيل صوتي لها عبر جروبات المصريين بالخارج: “قضيتنا واضحة وصريحة، ونقف وراء كل مصري في الخارج ونساعده في ظل سيادة القانون بالدولة التي يقيم فيها”، مؤكدة ثقتها بالعدالة والقضاء الكويتي.

وحثت الوزيرة- المصريين بالخارج على عدم الرد أو الإساءة، واعتبار الإساءة التي وجهت لها كأن لم تكن واعتبارها هوا.. وعليكم الحفاظ على أنفسكم.

لكن النائبة الكويتية صفاء الهاشم هاجمت الوزيرة بشكل اعتبره المصريون العاملون بالخليج، غريبًا ولا يتناسب مع تصريحات الوزيرة التي لم تمس شعب أو دولة الكويت بالأساس، و طالبوا بمحاسبة النائبة على الإساءات التي أطلقتها دون أي سبب منطقى، واعتبروا إن رد الوزيرة يعكس قدرتها الدبلوماسية والذكية في التعامل مع تلك الترهات، على حد تعبيراتهم.

تعليق –  كرامه المصري حقا خط أحمر لا يمكن المساس به ايتها النائبه الموقره, وسوف نظل ندافع عنه حتي اخره قطره من كرامتنا كمصريين,وكان دفاع وزيرة الهجره المصريه “نبيلة مكرم ” أمر طبيعي للدفاع عن اي فرد من أبناء وطنها, كما لا تسمح الكويت بمساس أي فرد من أبنائها فنحن كالمثل لا نسمح بذلك, وكان يمكن أحتواء الأمر بحكمه أكثر من ذلك الخطاب الهجومي علي مصر, وابنائها كما وضحتي بكلمات غريبه المنطق والاسلوب  ” ان كنتوا نسيتوا ايلي جري هاتوا الدفاتر  تنقرا”:

أي دفاتر تتحدثين عنها ايتها النائبه , اعتقد من وجة نظري المتواضعه أن الامور  يجب ان يكون لها رد دبلوماسي يوازي منصبك كمتحدثه بأسم شعبك الكريم, تجاه الدوله التي كان دوما يدا بيد.

الوسوم

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock